شريط الأخبار

قطريون يتبرعون بـ 5.4 مليون دولار لإعادة إعمار البيوت المهدمة في غزة

07:04 - 12 حزيران / يوليو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

اعلنت جمعية "قطر الخيرية" تخصيص 20 مليون ريال قطري (5.4 مليون دولار) لإعادة إعمار ما هدم من بيوت سكان قطاع غزة جراء الهجوم الإسرائيلي الراهن، وتغطية الاحتياجات الإغاثية الأخرى من غذاء ودواء، وغيرها.
وقالت الجمعية، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية مساء اليوم السبت، إن هذا الدعم "يأتي بناء على تفاعل عدد من محسني ومواطني دولة قطر مع نداء أطلقته قبل أيام لتلمس المعاناة الإنسانية المتفاقمة لسكان القطاع في ظل ما يتعرضون له حاليا".
وأشاد الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، يوسف أحمد الكواري، بالتفاعل الكبير للمحسنين وأهل الخير من القطريين والمقيمين في قطر مع نداء الجمعية وتجاوبهم مع ما يتعرض له أهلهم من سكان غزة في أرواحهم وبيوتهم وممتلكاتهم نتيجة القصف والتدمير.
وأضاف أنه تم تخصيص 20 مليون ريال لإعادة إعمار ما هدم من بيوت السكان المدنيين في غزة، سواء المدمرة كليا أو جزئيا، وللاحتياجات الإغاثية الأخرى مطن غذاء ودواء وغيرها، وذلك بناء على هذا التفاعل والتجاوب الكبيرين، والواجب الأخوي والإنساني إزاء إخواننا في غزة.
وأوضحت الجميعة أنها بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي باكورة مساعداتها الإغاثية العاجلة لغزة بتوزيع طرود غذائية على الأسر التي تم تدمير منازلها في الطقاع، حيث استفادت 200 أسرة كدفعة أولى من تلك المساعدات.
وقال نائب المدير التنفيذي للتنمية الدولية لشؤون الإغاثة ومدير مكتب جمعية قطر الخيرية بغزة،إبراهيم زينل، إن الجمعية نسقت لمعرفة أسماء المتضررين ممن تهدمت بيوتهم وتوزيع المساعدات عليهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية في القطاع.

انشر عبر