شريط الأخبار

يعلون: نستعد لايام طويلة من المعارك

04:41 - 12 كانون أول / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قال وزير حرب الاحتلال، موشي يعلون، اليوم السبت: "إن إسرائيل ستواصل توجيه الضربات لحماس حتى استعادة الهدوء"، مضيفا أن "إسرائيل" تستعد لايام طويلة من المعارك.

وزعم يعلون إن التنظيمات الفلسطينية بغزة تعرضت لضربات موجعة، مضيفا أن أمام "إسرائيل" أيام طويلة من المعارك، وستواصل توجيه الضربات لحماس حتى استعادة الهدوء".

ويستشف من تصريحات يعلون أن الأهداف المعلنة للعدوان هي توجيه ضربات موجعة لحركة حماس  والعمل على استعادة الهدوء. أما قوله إن أمام إسرائيل أياما طويلة من المعارك، فتشير إلى عدم وجود مبادرات للتوصل إلى تهدئة وهي غير منفصلة عن الحرب نفسية التي تشنها بموازاة عدوانها العسكري.

وحاول يعلون في تصريحاته تأليب الشارع الفلسطيني ضد فصائل المقاومة، من خلال تحميل فصائل المقاومة المسؤولية عن القصف الإسرائيلي الوحشي، حيث قال: "إنهم يتسببون في أضرار عميقة لشعبهم".

جاءت تصريحات يعلون في جلسة تقييم أوضاع مشتركة بين قيادة جيش الاحتلال وجهاز الأمن الداخلي "الشاباك"، ومنسق العمليات في الضفة وممثلين عن وزارة الحرب.

وقال يعلون:  " هناك مجموعة إنجازات لجهة الثمن الذي تدفعه حماس، ونحن نواصل تدمير أهداف نوعية لها ولباقي التنظيمات.  الضربات التي تلقتها حماس شديدة جدا، كذلك الأمر بالنسبة للاضرار التي يلحقها بشعبه". وأضاف أن إسرائيل ستواصل توجيه الضربات لفصائل المقاومة حتى عودة الهدوء والأمن.

انشر عبر