شريط الأخبار

شيخ الأزهر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني الأعزل

01:06 - 12 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب "الجرائم البشعة" التي تقوم بها إسرائيل في غزة، معتبرا إياها "إبادة جماعية للشعب الفلسطيني المسالم الأعزل".

ودعا الطيب في بيان صادر عن الأزهر، اليوم السبت، وصل مراسلنا نسخة منه، كلا من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجلس الأمن، وكافة منظمات حقوق الإنسان لـ "تحرك عاجل وفوري" لإيقاف هذا العدوان.

وترحم شيخ الأزهر على "كلِّ الشهداء الذين سقطوا جرَّاء تلك الاعتداءات الجائرة والظالمة".

في ذات السياق، طالبت الحركة الشعبية لدعم استقلال الأزهر (غير رسمية) "الضمير العالمي المنحاز إلى الكيان الإسرائيلي للانحياز إلى القيم الإنسانية الدولية، ووقف المجزرة التي تقام في غزه ضد مدنين عزل".

وطالبت الحركة في بيان لها  بـ "تصعيد دبلوماسي مصري.. وتقديم طلب من المؤتمر الإسلامي ودول الجامعة العربية ودول عدم الانحياز إلى الأمم المتحدة لإدانة هذا العدوان الغاشم".

وتشن إسرائيل منذ يوم الاثنين الماضي، سلسلة غارات عنيفة ومتواصلة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات الإسرائيلية المتواصلة باستشهاد 122 فلسطينيا وإصابة 924 آخرين بجراح متفاوتة حتى الساعة 09: 40 ت.غ من اليوم السبت، وتدمير 282 منزلاً بشكل كامل، وتضرر 8910 منازل أخرى بشكل جزئي، منها 260 منزلاً "غير صالح للسكن".

انشر عبر