شريط الأخبار

ليبرمان: لن نحتمل نزول 5 ملايين إسرائيلي للملاجئ

09:54 - 12 حزيران / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، "لا يمكن لإسرائيل الصبر على بقاء نزول 5 ملايين إسرائيلي إلى الملاجئ".

وأضاف في مقابلة مع القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء الجمعة، أن "على إسرائيل القيام بما يجب أن تقوم به لجلب الأمن لمواطنيها، هذا الهدف يلاقي دعما دوليا".

وتابع "لا توجد دولة على وجه الأرض يمكنها الصبر على استمرار إطلاق الصواريخ على مدنها، هذا لا يمكن أن يحتمل لا في واشنطن، ولا موسكو ولا في أي عاصمة من العواصم العالمية".

وعن وجهة نظره في كيفية وقف الصواريخ على إسرائيل، قال "يجب القيام بكل ما يجب من أجل الوصول إلى حالة لا يمكن بعدها عودة إطلاق الصواريخ على إسرائيل حتى لو كان ذلك بعد 15 عاما".

وعن دعمه لعملية برية على قطاع غزة ، قال ليبرمان إن "موقفي من هذه العملية معروف في كافة المناقشات التي تجرى على مستوى المجلس الوزاري المصغر وفي كل المستويات السياسية، يجب أن نذهب في عملياتنا ضد حماس حتى النهاية، هذا هو سلوك الدولة الطبيعية".

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال مساء الجمعة عن قيام سلاح الجو بنشر بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

وقال بيان للجيش نقلته القناة العاشرة "قام سلاح الجو الإسرائيلي بنشر بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية التي تعتمد عليها إسرائيل في التصدي للصواريخ".

وتنشر "إسرائيل" 7 بطاريات من القبة الحديدية في شمال وجنوب ووسط إسرائيل وأخرى بالقرب من مدينة القدس.

وشن الجيش الإسرائيلي منذ بدء عمليتها العسكرية يوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت باستشهاد 113 فلسطينيين، وإصابة نحو 900 آخرين بجراح متفاوتة.

انشر عبر