شريط الأخبار

هارتس: استهداف 1160 موقعا في قطاع غزة وسقوط 640 صاروخا

09:19 - 12 تشرين ثاني / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


ذكرت صحيفة هارتس العبرية إنه في اليوم الخامس للحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أطلق عليها "الجرف الصامد" وصل عدد المواقع التي قصفها الاحتلال إلى 1100 موقع، يضاف إليها 60 موقعا استهدفت خلال ساعات الليل الفائت.

وبحسب "هآرتس" فإن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، يوم أمس الجمعة، وصل إلى أكثر من 95 صاروخا، أطلقت باتجاه المركز والمستوطنات في جنوب البلاد.

وأضافت أن صهيونياً واحد أصيب بجروح خطيرة في أعقاب انفجار صاورخ في صهريج وقود في محطة وقود في أشدود، في حين أصيب ثلاثة آخرون نتيجة انفجار صاروخ في منزل في بئر السبع.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد أطلق من قطاع غزة منذ بدء الحرب العدوانية نحو 640 صاروخا باتجاه البلدات الصهيونية، اعترضت "القبة الحديدية" 140 صاروخا منها.

إلى ذلك، قالت "هآرتس" إنه بعد ساعات من الهدوء في الجنوب تجدد إطلاق الصواريخ، حيث سقط ثلاثة صواريخ في مناطق مفتوحة في محيط بئر السبع، كما انطلقت صافرات الإنذار في شمال النقب.

في المقابل، نقلت "يديعوت أحرونوت" عن الناطق باسم جيش الاحتلال قوله إنه جرى استهداف نحو 60 موقعا في مختلف أنحاء قطاع غزة الليلة الفائتة، زعم انه دمر خلالها منصات إطلاق استخدمت لإطلاق الصواريخ باتجاه بئر السبع.

وأضاف أنه منذ بدء الحرب العدوانية على القطاع فقد قصف الاحتلال نحو 1160 موقعا.

انشر عبر