شريط الأخبار

يديعوت: صواريخ المقاومة طالت مرافق حيوية وحساسة في "إسرائيل"

08:00 - 12 حزيران / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أن أكثر من 15 إسرائيلياً قد أصيبوا بجراح مختلفة وصفت اثنتان منها بالحرجة جراء سقوط عدد كبير من صواريخ المقاومة تجاه المدن "الإسرائيلية" في المنطقة الجنوبية والوسط.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة عن مصادر إسرائيلية قولها "إن المقاومة الفلسطينية منذ صباح يوم الخميس حتى ساعات المساء قد قصفت 141 صاروخاً من غزة على مناطق إسرائيلية، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى سقوط 405 صواريخ، لم تتمكن القبة الحديدية اعتراض أكثر من 50 صاروخ فقط منها.

وبالعودة للصواريخ التي سقطت على المدن الإسرائيلية، حيث كان من أبرزها سقوط صاروخ على محطة للوقود في مدينة أسدود أوقع الحادث نحو 8 إصابات وصفت إحداها بالخطيرة، كما سقط صاروخ آخر في مدينة بئر السبع أوقع نحو 3 إصابات بينهم إصابة متوسطة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن صاروخين سقطا مساء الجمعة على مدينة بئر السبع ومنطقة النقب جنوبي إسرائيل، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات أو أضرار، على حد قولها، كما استهدفت صواريخ المقاومة مطار بن غوريون بتل أبيب، في حين دعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس شركات الطيران الأجنبية للامتناع عن تسيير رحلات جوية إلى إسرائيل ما أثار ضجة إعلامية كبيرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول هذا الموضوع.

كما أكدت الكتائب على أنها استهدفت مطار بن غوريون يوم أمس الجمعة بثلاثة صواريخ من طراز "إم75"، وقالت سلطات المطار إنه تم إغلاق المنشأة لمدة تسع دقائق قبل أن تستأنف العمليات فيها بشكل طبيعي.

في حين أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت تل أبيب بصاروخين من طراز فجر خمسة، كما تبنت السرايا قصف منطقة هلافيم قرب تل أبيب بصاروخ بُراق سبعين، ومدن بئر السبع ونتيفوت وعسقلان بـ14 صاروخا من نوع غراد.

ومع استمرار استهداف صواريخ المقاومة الفلسطينية مواقع إسرائيلية حساسة مثل المطارات والطرق السريعة، تتحدث تقارير إسرائيلية عن أضرار "هائلة" تلحق بالاقتصاد الإسرائيلي، كما يُتوقع أن تتفاقم الخسائر مع استخدام "إسرائيل" المزيد من ترسانتها العسكرية.

انشر عبر