شريط الأخبار

اليوم السادس للعدوان: أكثر من 133 شهيد.. والمقاومة ترد بـ بمئات الصواريخ

03:10 - 12 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 استشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب 5 آخرين بجروح خطيرة، مساء الجمعة، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وبسقوط هؤلاء الضحايا، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 121شهيد، ويرتفع عدد الجرحى إلى نحو 856آخرين، حتى الساعة 22: 30 تغ من يوم الجمعة.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح لوكالة الأناضول، إن أربعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخر في غارة إسرائيلية على بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، وأصيب أربعة فلسطينيين في قصف استهدف مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقبل ذلك بدقائق، استشهد فلسطنيان وأصيب 20 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة "الحكر" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما أصيب 5 آخرين جراح أحدهم خطيرة للغاية في قصف استهدف مجموعة من الفلسطينيين شمالي غزة، وفق القدرة.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في قصف إسرائيلي استهدف منزل سكني شرقي مدينة غزة.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت سابق، قائمة أولية تكشف هوية الشهداء، وتوضح أن بينها 26 طفلا، و12 امرأة.

يأتي ذلك فيما، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي ضرب ألف هدف خلال عملية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة، وأنه سينهي العملية حينما تحقق أهدافها.

وأضاف في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، "الهدف هو استعادة الهدوء والأمن للإسرائيليين ونحن سننجح في ذلك".

وتابع: "سننهي العملية عند استعادة الهدوء والأمن"، مشيرا إلى أن "العملية ستستغرق مزيدا من الوقت".

وردا على سؤال بشأن عدم البدء بالحرب البرية حتى الآن، قال: "ندرس كل الخيارات، ونستعد لمواجهة كافة الاحتمالات بما فيها العمل البري والجيش على أهبة الاستعداد".وأضاف: "سنكثف ضرباتنا الجوية في الأيام القريبة القادمة"، مؤكدا أنه "لا يوجد ضغط دولي يمكنه أن يمنعنا من العمل ضد الإرهابيين في غزة الذين يهددون المواطنين الإسرائيليين".

في المقابل، ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق أكثر من 600 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، حسب مصادر أمنية فلسطينية.

انشر عبر