شريط الأخبار

الضفة تنتصر لغزة ... مواجهات من شمالها لجنوبها

02:28 - 12 كانون أول / يوليو 2014

رام الله - خاص - فلسطين اليوم


اندلعت مواجهات في مختلف أنحاء الضفة الغربية في أعقاب مسيرات خرجت بعد صلاه العشاء نصره لأهالي غزة الذين يتعرضون للعدوان الصهيوني لليوم الخامس على التوالي.

واندلعت المواجهات في أعقاب مسيرات خرجت إلى نقاط التماس والحواجز العسكرية من مدينة نابلس شمالا و حتى الخليل جنوبا.

وكانت المواجهات الأعنف هي التي أندلعت عاجل على حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة رام الله، حيث أطلق الجنود وابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بعد وصول مسيرة أنطلقت من المخيم بإتجاه الحاجز، وتمكن الشبان الغاضبين من إحراق برج المراقبة العسكري الإسرائيلي على حاجز قلنديا.

وقال شهود عيان أن العشرات أصيبوا بالمطاط، بعد أن هاجم شبان الحاجز وألقوا زجاجات حارقة والعاب نارية عليه، فيما ردت قوات الاحتلال بإستدعاء المزيد من القوات إل الحاجز.

وفي منطقة معسكر عوفر غرب المدينة أندلعت مواجهات عنيفة، ونقل شهود عيان أن النيران أندلعت في غرفة الحراسه على مدخل معتقل عوفر خلال المواجهات العنيفه المندلعه.وفي رام الله أيضا، أندلعت مواجهات في بلدة نعلين الواقعة إلى الغرب من المدينة.

ففي بلدة الولجة الواقعة ما بين مدينتي القدس وبيت لحم أندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان و جنود الإحتلال بعد المسيرة التي توجهت للبوابة العسكرية هناك. فيما أندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث أصيب أحد الشبان بإصابة بالرصاص الحي.

وخرجت مسيرة مسلحين في مخيم بلاطة شرقي نابلس، دعما لصمود قطاع غزة ورفضا للعدوان. فيما تمكن بعض الشبان من الوصول إلى حاجز حواره واشتبكوا مع الجنود الإحتلال هناك.

وفي بلدة أبو ديس الواقعة إلى الشمال من مدينة القدس أنطلقت مسيرة حاشدة تحولت لإشتباكات عنيفة مع الجنود الذين أعترضوها وقاموا بإطلاق الغاز المسيل للدموع و القنابل الصوت باتجاههم.

وفي مدينة قلقيلية شمالا، أندلعت مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة بالقرب من البوابة العسكرية للجدار الفاصل.

وفي الخليل جنوبا، أندلعت مواجهات في مخيم العروب حيث قام الشبان في محيط البرج العسكري واستطاع الشبان من الوصول الى منطقة تجمع الجنود واطلاق الالعاب النارية عليهم، كما أندلعت المواجهات في كل من بلدة بني نعيم، ومخيم الفوار، ومنطقة جسر حلحول، وبيت عينون جنوب سعير، وواد الجواز.

إلى جانب مواجهات عنيفة غرب طولكرم شمالا،  قرب مصنع جيشوري.

انشر عبر