شريط الأخبار

بئر السبع تتحول لمدينة اشباح بفعل صواريخ المقاومة

10:32 - 11 حزيران / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصيب ثلاثة إسرائيليين وصفت جراح أحدهم بالمتوسطة في اندلاع حريق دخل منزل سقط عليه صاروخ خلال ساعات مساء اليوم الجمعة، جراء إطلاق رشقة صواريخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع التي تبعد40 كمعن غزة.

وذكرت مصادر أمنية أن صفارات الانذار دوت محذرة من سقوط الصواريخ ولكن منظومة القبة الحديدية فشلت في اعتراض أحد الصواريخ الذي سقط مباشرة على أحد المنزل وألحق به اضرار مادية كبيرة فضلاً عن الإصابات البشرية.

وهرعت قوات من نجمة داود الحمراء وطواقم الاطفاء إلى المكان وشرعت في عمليات اخماد للنيران التي اندلعت داخل المنزل وإخلاء المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وتحدث سكان في مدينة عن حالة هلع وخوف سيطرتا على المدينة عقب سقوط الصاروخ واشتعال الحريق، ولا سيما أن المدينة تحولت إلى مدينة اشباح بعد نزول أغلب قاطنيها الى الملاجئ خشية الاصابة بالصواريخ التي تتساقط على المدينة يومياً منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة.

وأفاد موقع صوت إسرائيل بالعربية أن الوكالة اليهودية تقديم هبة بمبلغ 4000 شيكل لكل عائلة اصيب احد افرادها او تضرر منزلها من جراء اصابته اصابة مباشرة من جراء الهجمات الصاروخية الفلسطينية. 

وقام رئيس الوكالة اليهودية نتان شرانسكي خلال زيارته لمدينة سديروت امس الخميس بتقديم الهبة لسيدة وابنتيها قدمتا الى البلاد من روسيا وتقيمان في المدينة حيث تضرر منزلهما نتيجة اصابته بقذيفة صاروخية .

انشر عبر