شريط الأخبار

احتجاجات تركية ضد العدوان على غزة

06:26 - 11 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شهدت العديد من المدن التركية مظاهرات احتجاجية اليوم، عقب صلاة الجمعة، تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.
ففي العاصمة "أنقرة"، شارك في المظاهرات أعضاء من منتدى التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتجمهر المحتجون أمام مسجد العرب، رافعين لافتات مكتوب عليها "المسجد الأقصى شرفنا"، "لا للظلم، والإحتلال والصهيوني"، كما قاموا بالهتاف ضد إسرائيل.
وفي "اسطنبول"، نظمت العديد من مؤسسات المجتمع المدني من بينها، هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، في باحة مسجد الفاتح، وقفة احتجاجاً على الهجمات الإسرائيلية، رفعوا خلالها شعارات مناوئة لإسرائيل، وأخرى تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.
وقام المحتجون بالتكبير، والهتاف بشعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والتركية، كما أقاموا صلاة الغائب على أرواح الشهداء في ميدان "سراتش هاني"، وعقدوا عقب ذلك مؤتمراً صحفياً.
وفي مدينة "إزمير" تجمهرت مجموعة من أعضاء "جمعية شباب الأناضول"، عقب صلاة الجمعة أمام مسجد "يالي" التاريخي، وأقاموا صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين، الذين سقطوا في غزة.
كما جرت احتجاجات في مدن أوشاق، ومانيسا، وقسطموني، وسقاريا، وقرشهير، وقوجه إيلي، وطرابزون، وغموش هانه، وزونغولداق، وبولو، وقيصري، وأمسيا، وأوردو، وتشوروم، وشانلي أورفا، وأفيون قره حصار، وقونيه، وأنطاليا، وقهرمان مرعش، وأدي يمن، وبورصة، وبالكسير، ويالوفا، ومرسين، وأضنا، وهطاي، ووان. -

انشر عبر