شريط الأخبار

الرئيس روحاني يدعو لفك الحصار عن غزة

01:31 - 11 كانون أول / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الفلسطيني ومن خلال إرادته سيلحق الهزيمة بالاحتلال الاسرائيلي مرة أخرى.

وفي رسالة بعث بها الى رؤساء الدول الاسلامية وفقاً لموقع العالم ، دعا روحاني الى بذل جميع الجهود لكسر حصار غزة بشكل عاجل وشامل، وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني، معرباً عن قلقه من استمرار حصار غزة والنقص الحاد في المواد الطبية.

وشدد روحاني على أن مساعدة الشعب الفلسطيني والحيلولة دون وقوع اعتداءات اسرائيلية هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق كل المؤسسات الدولية والدول الحرة في العالم.

واعتبر روحاني الوحدة والتضامن بین الدول الإسلامية ضد الاعداء في هذه الفترة الزمنية بانها ضروریة من اي وقت آخر وقال: ان استمرار حصار غزة الظالم والشحة الکبیرة للمواد الطبیة تبعث علی القلق وبإمكانه ان یؤدی الی وقوع کارثة بشریة کبری.

واشار روحاني الی المقاومة البطولیة والمشروعة للشعب والفصائل المقاومة الفلسطینیة ازاء اعتداءات العدو الاسرائيلي وقال: دون شك فان الشعب الفلسطیني المقاوم والبطل من خلال ارداته التي لا یمکن وصفها سیلحق مرة اخری الهزیمة المرة بالعدو الاسرائيلي.

وتشكل الغارات الجوية لطيران الاحتلال وما تتسبب به من سقوط ضحايا بين المدنيين العزل وكذلك الاماكن المدنية التي تستهدفها الغارات، تشكل أدلة واضحة واضافية على ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي جرائم حرب وضد الانسانية وذلك طبقا للقوانين والمواثيق الدولية.

انشر عبر