شريط الأخبار

الاحتلال يزعم: الطائرات استهدفت 1100موقعاً و 500 منصة إطلاق صواريخ

08:49 - 11 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

مع دخول الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومها الخامس قالت تقارير إسرائيلية إن الطيران الحربي قصف نحو 1100 هدفا في قطاع غزة منذ بداية الحملة.

وبحسب "هآرتس" فقد أطلق من قطاع غزة نحو 350 صاروخا، حتى ساعات منتصف الليل الفائت اعترضت القبة الحديدية 70 صاروخا منها.

وأضافت أنه أطلق يوم أمس، الخميس، للمرة الأولى صواريخ باتجاه "متسبي ريمون"، إضافة إلى إطلاق صواريخ باتجاه الكرمل و"ديمونا" و"يروحام" والقدس والمركز.

وفي حين أشارت صحيفة "هآرتس" إلى أنه تم إطلاق نحو 200 صاروخا يوم أمس الخميس باتجاه إسرائيل، فإن الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" قالت إنه تم إطلاق نحو 140 صاروخا، اعترضت القبة الحديدية نحو 40 صاروخا منها.

كما كتبت الصحيفة أن طيران الاحتلال قصف حتى يوم أمس نحو 500 منصة إطلاق صواريخ، وأن تقديرات الأجهزة الاستخبارية للاحتلال تشير إلى أنه تم تدمير نحو ألفي صاروخ فيها.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد استمر إطلاق الصواريخ خلال ساعات الليل الفائت، حيث انطلقت صافرات الإنذار في "المجلس الإقليمي حوف أشكلون" بعد الساعة الواحدة من منتصف الليل، ومرتين في المستوطنات المحيطة بالقطاع، وفي الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم انطلقت صافرات الإنذار في منطقة حيفا والكرمل والخضيرة.

وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ "آر 160" باتجاه حيفا.

يشار إلى أن امرأة مسنة في حيفا قد أصيبت بنوبة قلبية في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار تسببت بوفاتها.

كما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى إصابة اثنين من جنود الاحتلال يوم أمس، إضافة إلى وقوع أضرار شديدة في مركبات ومنازل جراء القصف الصاروخي، وخاصة في بئر السبع وأشدود.

 

ص

انشر عبر