شريط الأخبار

القسام:لم نستخدم إلا القليل ولا زلنا نتعامل مع المعركة على أنها محدودة

10:06 - 10 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

أكد أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، أن القسام لم يستخدم إلا القليل مما أعددته ولكنها لازالت تتعامل مع المعركة على أنها محدودة .

وقال في خطاب تلفزيوني مسجل "لم نبدأ بحرب ولم نبدأ بعدوان والعدو هو الذي بدأ بالتهديد والوعيد ثم ترجم ذلك بالعدوان الذي تصاعد، ولكن بعد أن بدأ الحرب فإنه لن يقرر موعد نهايتها ولا شروطها ولا شكلها ".

وأكد أبو عبيدة "أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة جدا وليس كما يقول قادة العدو لأسبوع أو عشرة أيام بل لأسابيع طويلة وطويلة جدا ".

وشدد على أن " التصعيد ضد المدنيين العزل وارتقاء الشهداء من النساء والأطفال وهدم البيوت لنم يزيدنا إلا إصرارا وثقة، ومستوى ردنا لهذا اليوم تضاعف ردا على جرائم العدو ونعده بالمزيد ".

وردا على تهديدات وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون بشن عملية برية ضد قطاع غزة قال أبو عبيدة مخاطبا إياه " أتتوعدنا يا أبن اليهودية بما ننتظر، إن نواضح غزة تنتظركم وهي تحمل الموت الزكام ".

وأشار أبو عبيدة إلى أنه "لأول مرة منذ نشأة الكيان تم إمطاره بالصواريخ من أقصى شمال الوطن المحتل وحتى أقصى الجنوب، والقسام وفصائل المقاومة أمطرت مركز الكيان بعشرات الصواريخ الأمر الذي يجعل الكيان كالعصف المأكول ويمهد لمعركة التحرير قريبا ".

وتوعد بأن كتائب القسام "لم تستخدم إلا القليل القليل مما أعدته للعدو ولا لازلت تتعامل مع المعركة على انها معركة محدودة ".

وأكد أن "الموجة الثورية من ثورة شعبنا في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل لن تتوقف وستتصاعد حتى تضمن أن يحقق شعبنا أهدافه وأن يتوقف العدو عن جرائمه وأن يلمس كل فلسطيني نتائج النصر ".

وتابع قائلا: " ليعلم العالم أجمع أن شعبنا قد أعلن ثورة عارمة في القدس والضفة والداخل المحتل وقطاع غزة ".

انشر عبر