شريط الأخبار

خريشة: الإعلام الاسرائيلي يلتف على الحقيقة ويحاول الظهور للعالم وكأنه الضحية

02:22 - 10 حزيران / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

كشف مندوب دولة فلسطين في مجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية إبراهيم خريشة النقاب عن أن وسائل الإعلام الاسرائيلي تروج لصورة مزيفة لا تعكس حقيقة الأوضاع وتحاول من خلالها الظهور عبر وسائل الإعلام الدولية بأنها الضحية التي تقع تحت هجوم الصواريخ، وإطلاق صفارات الإنظار المتواصل.
وأضاف خريشة في تصريحات له اليوم الخميس (10|7) لإذاعة موطني الفلسطينية المحلية: "وسائل الاعلام الاسرائيلية تلتف على الحقيقة، وتخاطب العالم وكأن " هناك كارثة تحل بها"، والتي تسعى من خلالها إلى كسب تأييد العالم الخارجي، وأن تصبح مركز اهتمام وتعاطف دولي".
وأكد بأن ما يحصل في غزة والضفة الغربية انتهاك صارخ من قبل حكومة الاحتلال لكل القوانين والأخلاق، والتي فلتت من عقالها بارتكابها جرائم بشعة بحق الأطفال والنساء وكل الشعب الفلسطيني.
وأوضح خريشة، بأن القيادة تجري اتصالات مع كل الأطراف ذات العلاقة، و نجحت جهودها بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن والتي ستعقد مساء اليوم الخميس (10|7)، معبراً عن أمله بأن تتوج هذه الجهود بتوصل مجلس الأمن إلى صيغة لوقف اطلاق النار وإراقة الدماء والترويع والتهديد بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
ولفت إلى أنه أجرى اتصالاً مع المفوض السامي لحقوق الإنسان ورئيس الصليب الأحمر الدولي والمجموعات السياسية والجغرافية، من أجل فحص إمكانية اتخاذ الاجراءات المناسبة من خلال مجلس حقوق الإنسان، لرصد كل الانتهاكات التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان الاسرائيلي، مما يتبعه محاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها، كما قال.

انشر عبر