شريط الأخبار

الأزهر منددًا بالهجوم على غزة: العربَ والمسلمون لن يصبروا طويلاً

11:58 - 10 تموز / يوليو 2014

القاهرة - وكالات - فلسطين اليوم

ندد الأزهر بالعملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وقال إن "العربَ والمسلمين جميعًا لن يصبروا طويلاً على هذه الانتِهاكات التي تتنافَى مع القِيَم الإنسانيَّة والقوانين والأعراف الدوليَّة".

ووصف الأزهر، في بيان له، اليوم الخميس، الهجوم بـ"الاعتداءات البربريَّة والوحشيَّة التي يُمارسها الاحتلال الصهيوني الغاشم".

وُطالب بـ"وقفِ كلِّ صور الاعتداء على الفلسطينيين"، كما أكد على حقِّ الشعب الفلسطينيِّ في إقامة الدولة الفلسطينيَّة ذات السيادة الكاملة على كامل أراضيه وعاصمتها القُدس الشرقيَّة.

وكانت مصر أعربت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أمس، عن قلقها الشديد من استمرار تصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في الساعات الأخيرة، وطالبت بضبط النفس والابتعاد الكامل والفوري عن أعمال العنف المتبادل.

وقال البيان إن "مصر تبذل جهوداً مكثفة  بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للحيلولة دون إراقة مزيد من دماء المدنيين".

كما دعا مفتي مصر، شوقي علّام، إلى وقف عاجل وفوري للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، مطالباً الجامعة العربية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري من أجل إنهاء هذه العمليات.

وتتواصل لليوم الرابع على التوالي في قطاع غزة العملية العسكرية "الجرف الصامد" الذي أطلقها الجيش الإسرائيلي، الإثنين الماضي، حيث أسفرت هذه العملية حتى الساعة 7: 58 تغ من اليوم الخميس عن استشهاد 75 فلسطينيًا، وإصابة أكثر نت 500 آخرين في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة من القطاع، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

انشر عبر