شريط الأخبار

الاحتلال يدمر 103 منازل مدنيًا بغزة

02:27 - 10 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

بلغ مجمل جرائم الاحتلال منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى تدمير (100) منزلاً دُمِر معظمها بشكل كامل مما ألحقت أضراراً كبيرة في الممتلكات، فيما يتواصل استهداف الأراضي الزراعية في أنحاء متفرقة لليوم الثاني على التوالي.

الخميس 10/7/2014 ...

الأربعاء 9/7/2014 ... 53 منزلاً

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت أمس الأربعاء، منازل المواطنين "أبو نار"، " المناصرة"، "أبو جلاله" "نوفل" "شلط" بمخيمات النصيرات و المغازي والبريج وسط القطاع، ومنزل المواطن "أبو عيشة" بشكل كامل، ومنزل "نائل البيطار" في شارع النخيل بالقرب من مسجد الرحمن شمال غزة أوقع 4 إصابات، وعدة منازل تعود لعائلات "أبو العطا" و "دلول" و"ملكة" "الأشرم" بحي الصبرة وسط و شرق غزة وآخر لعائلة "الجاروشة" بالقرب من مسلخ البلدية، و منازل أخرى لعوائل "المدني" في بني سهيلا، و"عبد الغفور" بالقرارة و عوائل "أبو فارس"، "صلاح"، "اليازوري"، "العبادلة" وسط خانيوس، "طبش" بعبسان، و "سلامة"، قديح"، و"أبو دقة" شرق خانيونس، و"حمدان" مرتين و"غالية"، و "البسيوني" ببيت حانون، ومنازل عائلات غباين وشويدح بحي الزيتون شرق غزة، و منزلي أبو شوقة ودبابش بالشيخ رضوان.

وأشار إلى أنها قصفت أيضاً منزلاً يعود لعائلة "سلمان" "عفانة" بتل الزعتر وعائلة "عابد" بالقرب من محطة أبو شباك للوقود و عائلات "أبو عواد"، "الغندور" و"جمعة" "منصور"، و "رجب"، "الكحلوت"، "نصر" بجباليا النزلة في بلدة جباليا شمال غزة، وعائلتي "برهوم"، "أبو نقيرة"، و "العمور" شرق برفح، و"أبو عبيد" بحي يبنا، وثلاثة منازل بالمحافظة الوسطى يتبعن لعائلات "أبو طماعة" بدير البلح، و "بارود" بالنصيرات، و"الطيّب" وتضرر منزل لعائلة "أبو الروس" بمخيم البريج، وأيضاً منزلين لعائلتي "القدرة" و"أبو طه" وسط مدينة خانيونس.

وفي شمال غزة أفاد بأن الطائرات دمرت بشكل كامل مبني الواحة شمال غرب غزة، وأرضاً زراعية قرب موقع الرنتيسي في منطقة التوام.

كما شنت غارتين في منطقة المغراقة بالمحافظة الوسطى إحداهما قرب مسجد القادسية والأخرى صوب أرض زراعية في المنطقة، لافتاً إلى أن غارة استهدفت منزل يعود لعائلة أبو مهادى في النصيرات أدت إلى وقوع أضراراً كبيرة في المنطقة، وأرضاً زراعية تعود لعائلة "أبو منديل" في منطقة حمام و"أبو شوارب" بدير البلح.

وأضاف بأن الطائرات قصفت فجراً منزلاً لعائلة "البريم" ودفيئة زراعية في بني سهيلا، بالإضافة إلى منزلين لعائلتي "الدحدوح" بتل الاسلام و"المملوك" بالشيخ رضوان أصيب في كلٍ منهما 8 مواطني بينهم 4 أطفال.

وفي الشجاعية أغارت الطائرات "شارع النزاز" أحدثت أضراراً في عدد من المنازل بسبب اكتظاظ المنطقة بالسكان وسيارات الاسعاف تهرع إلى المنطقة.

ونوه مراسلنا إلى أنها قصفت أيضاً عدة أراضي زراعية في مناطق الفخاري وعبسان وخزاعة شرق خانيونس، ومنطقة المحررات برفح، وأراضي في بيت لاهيا وجباليا شمال القطاع.

هذا وشنت الطائرات صباح اليوم الأربعاء، غارة على أرضاً زراعية بالقرب من موقع "الرنتيسي" شرق مدينة غزة دون وقوع إصابات.

الثلاثاء 8/7/2014

وكانت الطائرات استهدفت الثلاثاء، منزلاً يعود لعائلة "حمد" ببيت حانون شمال غزة استشهد على أثره 6 من أفرادها وأصيب آخرين، ومنازل لعوائل نجم، العطار، زعرب، الراعي، منصور في مدينة رفح، وآخرى لعوائل "أبو عودة" أصيبت خلاله طفلة، "الشواف"، "كوارع" بخانيونس، وآخر لعائلة "دامو" في مخيم النصيرات.

كما وتضررت 3 منازل في محيط المستشفى الأوروبي بخانيونس جراء استهداف الطائرات لأراضي زراعية، في حين وصلت 4 إصابات إلى مجمع الشفاء الطبي في قصف للطيران المروحي لمنزلاً يتبع لعائلة المملوك بالقرب من بركة الشيخ رضوان.

هذا ودمرت الطائرات منزل المواطن عادل أبو عودة بالقرب من مسجد العجمي في بيت حانون بعد تحذيره بصاروخ استطلاع، ومنزل لعائلة الحداد في تل الاسلام غرب غزة.

وذكرت مراسلتنا أن الطائرات الحربية قصفت منزل يعود لعائلتي أبو شمالة ومنصور في حي الشابورة برفح، ومنزلين لعائلة الهمص والشاعر أوقع إصابتين لطفلين أحدهما بحالة خطيرة، وأرضاً بالقرب من مسجد علي بن أبي طالب، فيما قصفت منزل لعائلة الأسطل في الشمال الغربي من خانيونس.

كما قصفت الطائرات منزل المواطن "محمد السنوار" في السطر الغربي بخانيونس، و المواطن "عمار العديني" في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأوضحت أن الطائرات قصفت منزلاً يعود لعائلة أبو طير اليوم الأربعاء بمنطقة الفخاري شرق خانيونس بعد قصفه أمس، ودمرته بشكل كامل ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مراسلتنا أن أكثر من 12 غارة من الطائرات الحربية استهدفت منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي برفح.

وفي الشمال، ذكر مراسلنا أن طائرة من نوع (إف 16) قصفت منزلاً يتبع لعائلة رجب في بيت لاهيا أصيب خلالها 4 أطفال، ومنزل لعائلة عليان في بيت لاهيا شمال غزة، في حين استهدفت طائرة استطلاع عربتي "تكتك" على دوار مدينة الشيخ زايد وبحي الشجاعية ارتقى على إثرها 3 شهداء.

وبيّن أن الزوارق الحربية أطلقت 3 قذائف على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة.

كما وقصفت طائرة استطلاع منزلاً يعود لعائلة أبو عجينة في بيت لاهيا، وأرضاً زراعية لعائلة أبو حسنة في شارع غزة القديم في بلدة جباليا دون وقوع إصابات، فيما استشهد طفلين في قصف الطائرات لمحيط منزلهم حين كانوا يلعبون الكرة في أرض الشنطي بشارع أحمد ياسين بالشيخ رضوان.

كما وأغارت الطائرات الحربية بـ 3 صواريخ موقع "عسقلان" العسكري التابع لكتائب القسام بجباليا وموقع "الجدار" ببيت لاهيا، بالإضافة إلى قصفها على مرتين حاووزاً للمياه في المنطقة الغربية شمال غزة.

في حين قصفت أرضاً زراعية شمال شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في حين نجت مجموعة من المواطنين من قصف في منطقة الدرج وسط مدينة غزة.

وفي الوسطى، ذكر أن الطيران الحربي قصف أرضاً زراعية تعود لعائلة الغول شمال النصيرات بالقرب من مسجد القادسية في بلدة المغراقة للمرة الثانية، وأرضين زراعيتين الأولى بالقرب من سوق السيارات والثانية شرق مفترق الشهداء، دون إصابات، بالإضافة إلى تدمير منزل المواطن محمد أبو عيد بفعل القصف الحربي بمنطقة أبو العجين شرق دير البلح.

وأفاد مراسلنا أن طائرات حربية "إسرائيلية" من نوع (إف 16) قصفت مسجدي الهدى والسلام غرب خانيونس، ومأذنة مسجد عمر بن عبد العزيز بمنطقة الفراحين شرقاً، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر أن الطائرات استهدفت أيضاً منزل المواطن فضل حمدان بمدينة خانيونس بعد إطلاق صاروخ تحذيري من طائرات الاستطلاع، ودمرت منزلاً يعود لعائلة الأغا في منطقة تبة 86 بين المحافظة الوسطى وخانيونس، فيما أطلقت صاروخ تحذيري آخر على منزل عائلة شبات في بيت حانون شمال القطاع.

أسماء العائلات المستهدفة منازلها

منذ بدء العدوان فجر الثلاثاء عائلات: العبادلة، أبو دقة، أبو شبات مرتين، الحشاش مرتين، زعبوط بالأمس، واليوم منازل: كوارع مرتين، حمدان، الغلبان، تامر أبو طالب، أبو جراد، الأغا، جودة، موسى، أبو طير، الأسطل، أبو عجينة، أبو حسنة، رجب، زعرب، نجم، الراعي، منصور، عبد ربه، حمد، دامو، العديني، الدلو، أبو طه، القدرة، البريم، الدحدوح، المملوك، الشاعر، أبو شمالة، عليان، الهمص، أبو عيد، الحداد، كوارع بخانيونس، الشواف، أبو مزيّد، أبو عودة، السنوار، سلمان، الطيّب، جميعها دمر بشكل كامل، أبو نار، المناصرة، أبوعيشة، البيطار، أبو العطا، دلول، ملكة، الجاروشة، المدني، عبد الغفور، قديح، أبو دقة، حمدان، غالية، أبو عواد، جمعة، و 3 منازل بالقرب من المستشفى الأوربي.

وفي الزيتون نقل مراسلنا أن الطائرات أغارت على موقع "تونس" العسكري التابع للمقاومة شرق الحي.

وفي جنوب القطاع ذكرت مراسلتنا أن الطائرات استهدفت موقع "القدس" للمقاومة وموقعاً آخر يتبع لألوية الناصر صلاح الدين غرب خانيونس، فيما قصفت هدفاً بالقرب من دار الفضيلة شمال رفح مع اندلاع حريق هائل في المكان.

وأكدت أن الطائرات الحربية ارتكبت مجزرة بحق مزرعة أغنام تعود لعائلة عابدين بمنطقة صوفا برفح.

وأضافت: "أغارت الطائرات على أرضاً زراعية في منطقة الغوافير في القرارة شرق خانيونس".

وشنت طائرات الاحتلال كذلك غارة بصاروخين على الأقل على أرض فارغة بالقرب من المجمع الإسلامي في حي تل الإسلام بمدينة غزة.

وصعد الاحتلال كذلك من استهدافه لشمال قطاع غزة، حيث شن 6 غارات على أراضي في بيت لاهيا، وغارة آخري على بيت حانون.

يذكر أن 50% من سيارات الإسعاف متوقفة عن العمل جراء عدم توفر وقود كافي لتشغيلها، ما يسبب عجز كبير لدى الوزارة في نقل المصابين في ظل التصعيد المتواصل من قبل الاحتلال.

 


قصف منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل
قصف   تدمير منزل

انشر عبر