شريط الأخبار

وزير المالية الإسرائيلي يتعهد بتعويض متضرري صواريخ غزة

03:11 - 09 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة باللغة العبرية إن وزير المالية الإسرائيلي، يائير لابيد تعهد بتعويض جميع المتضررين من الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة على مدن وبلدات داخل البلاد. 

وذكرت الإذاعة أن لابيد أطلع لجنة المالية في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي على أن وزارته تلقت حتى الآن نحو 100 دعوى تعويضات يبلغ إجمالها عشرات ملايين الشواقل. 

من جهته أمر وزير البنى التحتية، سيلفان شالوم، بربط جميع الملاجئ في مدن وقرى جنوب إسرائيل  بالتيار الكهربائي على الحال، بحسب الإذاعة نفسها.

وتشن الطائرات الحربية المدعومة امريكا، منذ مساء الإثنين الماضي، سلسلة غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات، باستشهاد 35، وإصابة نحو 300 آخرين، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، حتى الساعة 11.20 تغ، من اليوم الأربعاء، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

ومنذ بدء العملية الإسرائيلية، أعلنت حركتا الجهاد الإسلامي، وحماس، مسؤوليتهما عن إطلاق عشرات الصواريخ على مدن وبلدات داخل إسرائيل، رداً على "العدوان الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

من جانبها تمتنع وسائل الإعلام الإسرائيلية حتى اليوم الأربعاء، عن نشر صور مكان سقوط الصواريخ وطبيعة الخسائر التي تحدثها .

انشر عبر