شريط الأخبار

16 شهيد في اليوم الثاني للعدوان.. يرفع عدد الشهداء ل 41 شهيداً

09:17 - 09 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

ارتفع أعداد الشهداء خلال التصعيد "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني، (41) شهيداً منذ الأمس، وأكثر من (300) إصابة، بينهم أطفال ونساء ومسنين من المواطنين الآمنين.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن خمسة مواطنين من عائلة النواصرة استشهدوا جراء قصف الاحتلال لمنزلهم في المغازي".

وأوضح القدرة، أن الشهداء هم :" محمد خلف النواصرة و نضال خلف النواصرة و صمود النواصرة وما زال شهيدين تحت الأنقاض، مشيراً إلى أن وجود إصابتين بجراح خطيرة وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمغازي".

وأفادت مصادر طبية اليوم الأربعاء، بارتفاء الشاب الشهيد محمد خالد النمرة بعد استهداف لمنطقة الصبرة ,و السيدة سحر المصري وإبنها محمد المصري في قصف استهدف منزل عائلة حمدان في بيت حانون.

وفي شرق غزة ذكرت المصادر أن السيدة "هناء محمد ملكة" (27 عاماً) وطفلها "محمد مصطفى ملكة" عامين ونصف، بالإضافة إلى الطفل "محمد عريف" (13عاماً) استشهدوا في قصف منطقة الشعف بالشجاعية، فيما استشهد الشاب "حاتم أبو سالم" في قصف بالقرب من مسلخ غزة بحي الزيتون، جميعهم وصولوا إلى مجمع الشفاء الطبي.

وفي جنوب غزة استشهدت فتاة في العشرينات من عمرها والطفلة "نرمان عبد الغفور" عام ونصف وأصيب مسناً وطفلاً بحالة خطيرة في قصف منزل لعائلة عبد الغفور بالقرارة شرق خانيونس.

وفي وقت سابق أعلن القدرة عن استشهاد المواطن "عبد الناصر أبو كويك" (60 عاماً) ونجله "خالد أبو كويك" (31 عاماً)جراء قصف بميخم النصيرات، وارتقاء المسنة "آمنة فرج الله" (80 عاماً) بعد فقدان أثرها جراء قصف استهدف قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر أن الشاب رفيق الكفارنة (26 عاماً) استشهد في استهداف دراجة نارية شمال غزة، وأصيب آخر بحالة خطيرة.

وكان آخر شهداء اليوم الاول المواطن عبد الهادي الصوفي في غارة اسرائيلية استهدفته في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر اليوم، فيما استشهد ستة مواطنين في غارة على منزل لعائلة حمد في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بينهم سيدتين وطفلين، من بينهم القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي حافظ حمد.

وكان سبعة مواطنين قد استشهدوا في غارة مماثلة استهدفت منزل عائلة كوارع في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ، و اربعة آخرين في قصف استهدف سيارة مدينة في مفترق "الشعبية وسط مدينة غزة، وشهيد آخر من النصيرات بالمحافظة الوسطى، إضافة إلى 106جريحاً بينهم 25 بحالة خطيرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة ان الشهداء الذين استهدفوا في منزل كوارع هم المنزل هم: محمد عاشور(13 عاماً)، رياض كوارع (15 عاماً)، بكر محمد جودة (22 عاماً)، عمار محمد جودة (22 عاماً)، حسين محمد كوارع (14 عاماً)، ولا زال اثنين مجهولين.

وأكمل وارتقى الشهداء: محمد شعبان (24 عاماً)، أمجد شعبان (30 عاماً)، و خضر أبو جبل البشنيتي من مخيم جباليا شمال غزة في قصف طائرات الاحتلال لسيارتهم وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى الشهيد رشاد ياسين (28 عاماً) في قصف بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.

وأشار إلى أن 14 إصابة وصلت إلى مستشفى كمال عدوان في المحافظة الشمالية, كما وصلت 7 إصابات لمستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، و 6 إصابات أخرى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأوضح القدرة أن شابان في العشرينات من العمر أصيبا بجراح متوسطة في قصف شمال القطاع، إضافة لإصابة سيدة 50 عاماً بجراح متوسطة في استهداف دير البلح.

هذا و أصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية، فيما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة، و سيدتين في القصف الأخير على منطقة الزرقة بشارع النفق.

انشر عبر