خبر خبير عسكري: الاحتلال يتخبط ومرتبك والمعركة نقطة تحول لصالح المقاومة

الساعة 04:15 م|08 يوليو 2014

غزة

 

أكد الخبير والمحلل العسكري واصف عريقات أن التخبط والارتباك والفشل واضح لدى العدو الإسرائيلي من خلال ممارساته العدوانية التي تستهدف المدنيين بعد إخفاقه في تحديد بنك أهداف واضحة وأخذ المقاومة برمام الأمور.

وأوضح الخبير عريقات لـ"فلسطين اليوم" أن قتل المدنيين واستهداف منازلهم وضرب دور العبادة في أول ساعات للعملية العسكرية الإسرائيلية يشير إلى "فقدان الاحتلال الإسرائيلي لعناوين رئيسية واضحة في حربه على غزة" ويدلل على حجم التخبط والفشل في "مباغتة المقاومة" كما السابق.

 وقال الخبير:"العدو متخبط ومرتبك والمقاومة باتت تمسك بزمام المعركة وفوتت على العدو الضربة الاستباقية، وستشكل تلك المعركة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نقطة تحول استراتيجية لصالح في مواجهة العدو الصهيوني".

وأشار ان المقاومة نجحت في توحيد الجبهة في مواجهة العدو، وانتقاء أهدافها عند قصف المستوطنات بدقة وانتقائية عالية، لافتاً أن المقاومة حتى اللحظة تحافظ على قوة الردع وتتعامل مع التصعيد بحذر وتدير المعركة بحكمة عالية للغاية.

ولفت ان الجبهة الداخلية الإسرائيلية التي كانت تستدعي الحرب الان "بحالة هشة للغابة" خاصة بعد تحويل مسار الطيران في مطار بن غريون، وتعليق الدارسة، وفتح الملاجئ، في تل أبيب، بالتزامن مع تهديدات المقاومة.

وأكد أن اسرائيل باتت تستجدي التهدئة، الا أن بعض اليسارين يحاولون زج نتنياهو في الحرب، وهو ما سيدفعه الى تصعيد كبير في قطاع غزة.