شريط الأخبار

"الشعبية" تدعو مصر لفتح معبر رفح للتخفيف من معاناة الفلسطينيين

03:11 - 08 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" على أهمية تصعيد الاشتباك الشامل مع الاحتلال في كل المواقع، ودعت فصائل المقاومة إلى الاستمرار في ضرب المغتصبات والمواقع العسكرية الصهيونية بالصواريخ والقذائف، كما دعت مصر إلى ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم للتخفيف من معاناة المواطنين، والتي قالت بأنها ستتدهور بشكل خطير في ظل العدوان.
ودعت الشعبية في بيان لها اليوم الثلاثاء (8|7) الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة إلى الإسراع في تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة لدراسة سبل التصدي والرد على العدوان.
وشددت الجبهة على ضرورة المضي قدما في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإبعاد المواطنين الفلسطينيين والموظفين عن التجاذبات السياسية.
ودعت حركة "حماس" إلى منع كل محاولات التخريب أمام البنوك والسماح للموظفين أن يحصلوا على قوت أبنائهم، كما أكدت على مسؤولية حكومة الوفاق الوطني في إنهاء مشكلة موظفي غزة الذين قالت بأنهم يعانون أيضا.
ودعت الجبهة أيضا إلى تشكيل اللجان الشعبية الموقعية في المناطق والمخيمات لتلبية حاجات المواطنين في أوقات العدوان، بما في ذلك عمل دروع بشرية لحماية البيوت المستهدفة.
وطالبت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بحماية أبناء الشعب الفلسطيني ولجم العدوان والعمل على فك الحصار المفروض على قطاع غزة.
وطالبت "الشعبية" السلطة الفلسطينية، التي وصفتها بـ "المتنفذة"، إلى الذهاب فورا إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وأكدت أنه لا يوجد أي تبري أو عذر للتأخير في هذا التوجه، كما طالبت جامعة الدول العربية بالتدخل الفوري واتخاذ قرارات عملية توقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، كما أكدت رفضها للتهدئة باعتبارها سياسة خاطئة في ظل وجود الاحتلال، والعمل على تشكيل جبهة مقاومة موحدة، على حد تعبير البيان.

انشر عبر