شريط الأخبار

خلال 24 ساعة .. 24 شهيداً وأكثر من 180 مصاباً وتدمير عشرات المنازل

01:24 - 08 تشرين أول / يوليو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

ارتفع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 25 شهيداً و 180 جريحاً في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت خلالها منازل المواطنين وسيارات ودراجات نارية.

واستشهد المواطن عبد الهادي الصوفي في غارة اسرائيلية استهدفته في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر اليوم، فيما استشهد ستة مواطنين في غارة على منزل لعائلة حمد في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بينهم سيدتين وطفلين، من بينهم القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي حافظ حمد.

وكان سبعة مواطنين قد استشهدوا في غارة مماثلة استهدفت منزل عائلة كوارع في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ، و اربعة آخرين في قصف استهدف سيارة مدينة في مفترق "الشعبية وسط مدينة غزة، وشهيد آخر من النصيرات بالمحافظة الوسطى، إضافة إلى 106جريحاً بينهم 25 بحالة خطيرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة ان الشهداء الذين استهدفوا في منزل كوارع هم المنزل هم: محمد عاشور(13 عاماً)، رياض كوارع (15 عاماً)، بكر محمد جودة (22 عاماً)، عمار محمد جودة (22 عاماً)، حسين محمد كوارع (14 عاماً)، ولا زال اثنين مجهولين.

وأكمل وارتقى الشهداء: محمد شعبان (24 عاماً)، أمجد شعبان (30 عاماً)، و خضر أبو جبل البشنيتي من مخيم جباليا شمال غزة في قصف طائرات الاحتلال لسيارتهم وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى الشهيد رشاد ياسين (28 عاماً) في قصف بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.

وأشار إلى أن 14 إصابة وصلت إلى مستشفى كمال عدوان في المحافظة الشمالية, كما وصلت 7 إصابات لمستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، و 6 إصابات أخرى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأوضح القدرة أن شابان في العشرينات من العمر أصيبا بجراح متوسطة في قصف شمال القطاع، إضافة لإصابة سيدة 50 عاماً بجراح متوسطة في استهداف دير البلح.

هذا و أصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية، فيما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة، و سيدتين في القصف الأخير على منطقة الزرقة بشارع النفق.

انشر عبر