شريط الأخبار

حصيلة العدوان في اليوم الأول: 70 غارة على القطاع وتدمير 5 منازل و16 جريحاً

09:46 - 08 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

مع بدء العملية العسكرية الصهيونية التي أسمتها "الجرف الصامد" على قطاع غزة، وصلت حصيلة الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال إلى 70 غارة بمختلف مدن القطاع، منها استهداف 5 منازل بشكل مباشر أدى لتدميرها، فيما وصل أعداد الجرحى لـ16 جريحاً.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن 9 إصابات وصلت لمجمع ناصر الطبي بحالة طفيفة جراء استهداف الطائرات الحربية منزلًا يعود للمواطن محمد العبادلة في بلدة القرارة شمال خان يونس.

وأضاف القدرة أن فتى (16 عامًا) أصيب بجراح متوسطة في استهداف في بيت حانون شمال قطاع غزة، وإصابة طفل آخر يبلغ من العمر سنة ونصف بجراح طفيفة باستهداف في حي الزيتون شرق غزة

وأشار إلى أن شابين أصيبا بجراح ما بين خطيرة إلى متوسطة في قصف "إسرائيلي" شرق دير البلح، فيما أصيب فتاة (20 عامًا) بجراح متوسطة في الرأس في منطقة الحكر وسط القطاع.

وأوضح القدرة أن طفل (7 أعوام) أصيب بجراح طفيفة جراء تهشم زجاج نوافذ منزل عائلته جراء قصف في منطقة التوام شمال مدينة غزة، بينما أصيب شاب (22 عامًا) بجراح متوسطة في الرأس بحي الزيتون شرق المدينة.

وأفاد مراسلنا أنه تم وصول إصابة لأحد المواطنين نتيجة قصف الاحتلال لأراضٍ زراعية بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال مراسلنا بخان يونس إن الطائرات أغارت على منزل المواطن العبادلة بصاروخين ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وفي رفح، أفاد مراسلنا بأن طائرة استطلاع أطلقت ثلاثة صواريخ صوب منزل المواطن محمود الحشاش شمال المدينة دون وقوع إصابات.

وأفاد مراسلنا أن الطائرات الحربية قصفت منزلًا يعود لآل الزعبوط شرق حي الزيتون، فيما استهدفت الطائرات منزل المواطن سامر أبو دقة في بلدة عبسان شرق خان يونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزل يعود لعائلة شباب في بيت حانون شمال القطاع.

وقال مراسلنا في مدينة غزة إن طائرة حربية قصفت بصاروخين على الأقل أراضٍ زراعية غرب مدينة غزة، ما أدى لوقوع أضرار مادية جسيمة في محيط المكان المستهدف.

كما استهدفت الطائرات أرضاً زراعية بالقرب من موقع "السفينة"، وأرض أخرى خلف أبراج الندى بمدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طائرة أباتشي قصفت بصاروخين أرض زراعية في منطقة السودانية، فيما استهدفت الطائرات أيضًا للمرة الثانية أرض زراعية في محيط موقع السفينة شمال غرب مدينة غزة.

وفي شمال القطاع، شنت طائرات الأباتشي عدة غارات في محيط منطقة الواحة غرب مدينة بيت لاهيا.

يشار إلى أن الطائرات "الإسرائيلية" بمختلف أنواعها تحلق بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة هذه الأثناء.

انشر عبر