خبر وقفة احتجاجية لحركة معارضة مصرية في الذكرى الأولى لأحداث الحرس الجمهوري

الساعة 05:58 ص|08 يوليو 2014

وكالات

نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب"، المعارضة للسلطات المصرية الحالية، فجر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية مفاجئة في الذكرى السنوية الأولى لأحداث نادي الحرس الجمهوري (الخاص بالجيش) بمدينة نصر، شرقي القاهرة.

وفجر يوم 8 يوليو/ تموز 2013، قامت القوات التي تقوم بحماية مقر إدارة الحرس الجمهوري، بفض اعتصام أقامه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمامها بالقوة؛ ما أدى إلى مقتل 61 شخصًا وإصابة أكثر من 435 آخرين، وفقًا لتقرير أخير لمصلحة الطب الشرعي في مصر (حكومية).

ورفع الطلاب خلال الوقفة، فجر اليوم، شارات رابعة العدوية، كما رددوا هتافات مناهضة لما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري"، وتطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم لمرسي، قد دعا، في بيان له، أنصاره للتظاهر والاحتشاد اليوم الثلاثاء، الموافق العاشر من رمضان، وذلك لإحياء ما سموه بذكرى "المجزرة الوحشية ضد الساجدين في صلاة الفجر أمام نادي الحرس الجمهوري العام الماضي".

ويرفع أنصار مرسي باستمرار مطالب عودته للحكم، بعد الإطاحة به في 3 يوليو/ تموز الماضي والذي يراه أنصاره انقلابا ويراه معارضوه نتاج ثورة شعبية خرجت ضده في 30 يونيو/ حزيران 2013.