شريط الأخبار

القدوة: زيارتى لليبيا لإجراء محادثات مع مختلف الأطياف

04:24 - 07 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ناصر القدوة مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الى ليبيا ناصر القدوة مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الى ليبيا

قال ناصر القدوة، مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا، بأنه سيقوم خلال زيارته إلى طرابلس والتي تستمر عدة أيام بإجراء محادثات مع مختلف الأطراف والقوى الليبية فى إطار سياسة الجامعة العربية المفتوحة مع كافة القوى الليبية.

جاء ذلك عقب لقاء مشترك اليوم بين الدكتور نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية الليبي الدكتور محمد عبد العزيز بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

ويتوجه مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الخاص بليبيا ناصر القدوة الى العاصمة الليبية طرابلس خلال ساعات وذلك بتكليف من الامين العام للجامعة العربية وبعد تشاور مع وزير خارجية ليبيا الدكتور محمد عبد العزيز .

وردا على سؤال حول ما اذا كان سيلتقي اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال الزيارة قال القدوة أنه متوجه الى طرابلس وليس الى بني غازي ورغم ذلك فإنه مستعد للقاء اي شخص في اطار التفكير المشترك للتوصل الى حلول للمشكلات القائمة في ليبيا .

من جانبه أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أن الهدف من زيارة مبعوثه إلى ليبيا هي بلورة رؤية عربية واضحة للوضع في ليبيا في إطار وجود مبعوثين للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة فى ليبيا حتى يمكن تحقيق التكامل والتنسيق بين هذه المبادرات لمساعدة ليبيا للخروج من ازمتها الراهنة.

وكان مجلس الجامعة العربية قد وافق الشهر الماضي على تعيين وزير خارجية فلسطين الاسبق ناصر القدوة مبعوثا للامين العام إلى ليبيا.

انشر عبر