شريط الأخبار

بنزيما يتصدر تقييمات الفيفا لأفضل لاعب بالمونديال

03:59 - 07 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

رغم أنه لم يستطع إحراز أي هدف في آخر ثلاث مباريات له في مونديال البرازيل، إلا أن كريم بنزيما نجم هجوم المنتخب الفرنسي يتصدر قائمة أفضل لاعبي البطولة حتى الآن، والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتقييم 9.79.

التصنيف وضع بنزيما في الصدارة رغم إقصاء "الديوك" الفرنسية على يد ألمانيا (0-1) في دور الـ8 أيضا، ويليه في المركز الثاني المتألق الشاب الكولومبي جيمس رودريغيز هداف البطولة حتى اللحظة برصيد 6 أهداف بتقييم 9.74.

وجاء رافائيل فاران نجم دفاع ريال مدريد والمنتخب الفرنسي ثالثا بتقييم 9.7، وأشادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقريرها الذي ألقى الضوء على تقييمات "الفيفا" بالأداء الثابت والمسؤولية التي تحملها اللاعب حتى خروج منتخب الديوك.

واحتل تياغو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي ونجم دفاع باريس سان جيرمان المركز الرابع بتقييم 9.66، وأكد تقرير الصحيفة البريطانية أن اللاعب كان محورا مهما وأساسيا في تأهل "السامبا" إلى المربع الذهبي، كما جاء ماتس هوميلس نجم دفاع "الماكينات" الألمانية خامسا بتقييم 9.63 لدوره الكبير في تأهل منتخب بلاده للمربع الذهبي أيضا.

والمفاجأة بحسب التقرير هو احتلال أريين روبن جناح المنتخب الهولندي المركز السادس بتقييم 9.59, رغم دوره البطولي مع هولندا التي وصلت للدور نصف النهائي.

انشر عبر