شريط الأخبار

مراسلنا : 9 شهداء وعدد من الجرحى في سلسلة غارات على قطاع غزة

02:26 - 07 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

استشهد  تسعة فلسطينيين سبعة منهم من كتائب القسام وأصيب 10 آخرين في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على أماكن متفرقة من قطاع غزة في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد  وفجر اليوم  فيما واصلت طائرات الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع.

فقد أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد 6 من مجاهديها جراء قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لأحد أماكن عمل المقاومة برفح.

وقال مراسلنا في المدينة أن طائرات حربية قصفت نفقا للمقاومة شرق مدينة رفح مما أدى إلى استشهاد 6 مقاومين من كتائب القسام وهم ابراهيم البلعاوي وعبد الرحمن الزاملي , جمعة أبو شلوف , شرف غنام, والشقيقين خالد ومصطفى أبو مور

كما استشهد إبراهيم عابدين من كتائب القسام في قصف لطائرات الاحتلال استهدف موقع بيسان شمال مدينة رفح .

كما شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات على أماكن متفرقة من قطاع غزة في تصعيد إسرائيلي ملحوظ حيث اصيب عدد من المواطنين بينما خلف القصف دمار واسع في منازل وممتلكات المواطنين .
وقال مراسلنا  أن طائرة إسرائيلية أطلقت في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد صاروخين تجاه مجموعة من المقاومين عند مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة فاستشهد اثنين من عناصرها على الفور.
وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح له انه استشهد جراء الغارة على مدخل مخيم البريج الشابين: مازن فرج الجربا (30 عامًا)، ومروان حسن سليم (23 عامًا)، وكلاهما من سكان المخيم يتبعان لكتائب عبد القادر الحسيني، فيما أصيب ثالث بجراح متوسطة.
وأضاف أن جثماني الشهيدين والإصابة وصلوا إلى مشفى شهداء الأقصى في دير البلح.
كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أراضٍ زراعية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي شمال قطاع غزة قصفت الطائرات ارض زراعية أخرى دون إصابات.

وأكد مراسلنا أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين صوب موقع عسقلان العسكري التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

كما استهدفت الطائرات أرضا زراعية بالقرب من بركة الشيخ رضوان، في محيط مسجد الشهيد سعيد صيام وسط مدينة غزة، وموقعا تابعا للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح.

وعادت الطائرات الإسرائيلية  وقصف أرض خالية قرب محطة فارس للبترول قرب محررة "موراج" جنوب شرق مدينة خانيونس.

وعكفت الطائرات الإسرائيلية مؤخرا على شن غارات شبه يومية على قطاع غزة، حيث سجل إصابة واستشهاد عدد من الفلسطينيين ووقوع أضرار كبيرة.
وتواصل طائرات الاحتلال بكافة أنواعها التحليق بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة، وسط تأهب لشن مزيد من الغارات.

انشر عبر