شريط الأخبار

استشهاد مقاومين اثنين في قصف صهيوني لمخيم البريج وسط قطاع غزة

11:26 - 06 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد مقاومين اثنين مساء اليوم الاحد في غارة صهيونية على مخيم البريج وسط قطاع غزة .

وقال مراسلنا ان غارة صهيونية استهدفت مجموعة للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد المقاومين مازن الجربة ومروان سليم .

واكد مراسلنا أن ان طائرات الاستطلاع لا زالت تحلق بكثافة في أجواء القطاع .

وكانت مجموعة من الفلسطينيين نجت من قصف صهيوني استهدفهم، مساء اليوم الأحد شمالي قطاع غزة، بعد أن تمكنوا من إطلاق صاروخين تجاه المستوطنات الصهيونية
وقالت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في بيان وصل مراسلنا نسخة عنه: إن "مجموعة من وحداتنا الصاروخية نجت من قصف إسرائيلي استهدفها في بلدة بيت حانون شمالي القطاع بعد أن تمكنت من إطلاق صاروخين من طراز (107) تجاه مستوطنة كرمييه (جنوبي إسرائيل)".
كما استهدفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، أرضا خالية في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
وفي وقت سابق من مساء الأحد، قصفت آليات المدفعية الإسرائيلية، أراض فلسطينية خالية جنوبي قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.
وأفاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان، بأن آليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة قصفت بثلاث قذائف أراض خالية قرب الحدود الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.
وفي الوقت نفسه، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن " 5 صواريخ سقطت على مستوطنة أشكول (جنوب) وصاروخ على شاعر هنيغف" دون وقوع إصابات أو أضرار .

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن سلسلة غارات على قطاع غزة، فجر اليوم، استهدفت 10 أهداف جنوبي ووسط القطاع.
ويأتي القصف الإسرائيلي ضمن حملة عسكرية واسعة تشنها إسرائيل في الضفة الغربية وغارات على مناطق بقطاع غزة منذ اختفاء ثلاثة مستوطنين إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية في الـ 12 من الشهر الماضي والعثور على جثثهم لاحقا.

انشر عبر