شريط الأخبار

سلطة النقد وجمعية البنوك: نتعرض لتهديدات مستمرة تهدد الجهاز المصرفي

03:34 - 06 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت سلطة النقد وجمعية البنوك في فلسطين من المخاطر الجسيمة التي ستُصيب الجهاز المصرفي إزاء استمرار التهديدات التي ما زالت ترد لمسؤولي المصارف من قبل جهات غير مسؤولة والتي استهدفت اجهزة المراقبة لكافة الفروع في قطاع غزة.

وقالت سلطة النقد وجمعية البنوك في بيان لهما عقب اجتماعٍ تشاوري ضم كافة المصارف العاملة في فلسطين لتدارس الاعتداءات التي تعرض لها الجهاز المصرفي في قطاع غزة: "نتعرض لتهديدات مستمرة تُهدد الجهاز المصري.

وأوضح البيان أن التهديدات المستمرة تنذر بمخاطر سيكون لها تداعيات على أمن واستقرار الجهاز المصرفي وسلامة اعماله وبالتالي شل الحركة التجارية في القطاع في وقت يشتد فيه الحصار والعدوان الاسرائيلي الظالم على شعبنا الفلسطيني.

وعبرت سلطة النقد والمجتمعون عن تفهمها للبعد الانساني للأزمة في غزة خاصة في هذا الشهر الفضيل، مؤكدة أن الجهاز المصرفي ليس طرفا في التجاذبات السياسية، وأنه يتعرض لتهديدات "إسرائيلية" ومخاطر دولية لتجميد أمواله ووقف التعاملات المصرفية مع العالم مما سيؤثر بشكل خطير على الحركة الاقتصادية في فلسطين.

ودعا سلطة النقد وجمعية البنوك، الاطراف المعنية والمسؤولة في قطاع غزة للكف عن التحريض على الجهاز المصرفي.

ووفقاً للبيان طالبت سلطة النقد وجمعية البنوك، كافة الأطراف لضرورة إبداء كل الحرص على الجهاز المصرفي وصونه وحمايته بما يكفل استمرار قيامه بدوره الحيوي في تخفيف آثار الحصار على قطاع غزة.

وأشار البيان، الى أن السياسة التي اتبعتها المصارف واستمرارها بالالتزام بالمعايير الدولية قد أمنت استمرار العمل المصرفي في القطاع بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.

انشر عبر