شريط الأخبار

الصحة بغزة تحذر من كارثة صحية واضراب للنقابة الثلاثاء

02:20 - 06 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة الصحة في غزة من "كارثة صحية" جراء نقص المستلزمات الطبية ونفاذ بعض الاصناف وتوقف 50% من سيارات الاسعاف والنقل الصحي.

وقال يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة في غزة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بغزة للحديث حول الازمات التي تشكل خطورة على مرضى قطاع غزة أن 25 % من قائمة الادوية نفذت تماما وان 15% مؤهل للنفاذ اذا لم يتم استدراك هذه الاصناف.

وأشار ابو الريش الى أن 52% من المستهلكات الطبية نفذت وان 12 % مهددة بالنفاذ مبينا ان مستشفيات قطاع غزة والمراكز الصحية تعاني نقصا في الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء وما يتوفر يكفي لأيام.

وحملت وزارة الصحة الاحتلال الاسرائيلي مسئولية تردي الاوضاع الصحية في قطاع غزة جراء استمرار الحصار منذ 8 سنوات داعية حكومة التوافق الفلسطيني للوقوف عند مسئولياتها ورفع المعاناة عن ابناء الشعب الفلسطيني.

كما دعت وزارة الصحة مصر لفتح معبر رفح البري امام الاحتياجات الانسانية.

 

النقابة تحذر

من جانبها حذرت نقابة الموظفين من تصعيد غير مسبوق في الحراك النقابي انطلاقا من ما وصفته الأداء غير المسئول لحكومة التوافق الوطني مع قضية موظفي غزة ورواتبهم.

وأعلنت النقابة عن اضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل وعدم دوام الموظفين وإغلاق أبواب كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية محذرة من تصعيد غير مسبوق في الحراك النقابي.

وأكدت النقابة أن جميع الخيارات أمامها مفتوحة ولن تسمح بالتمييز بين الموظفين.

وقالت النقابة:"ننظر بعين القلق لقيام البنوك بصرف رواتب الموظفين المستنكفين وعدم الاكتراث بالموظفين الذين هم على رأس عملهم ونحذر من
انفجار قادم للموظفين سيطال كل من يتنكر لحقوقهم ويعيق صرف رواتبهم".

 



مؤتمر الصحة

مؤتمر الصحة

مؤتمر الصحة

مؤتمر الصحة

مؤتمر الصحة

انشر عبر