شريط الأخبار

إطلاق مشروع لإنشاء أكبر مول في العالم بدبي

11:37 - 06 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أطلق نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، مشروع لانشاء أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم، مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويا.

وسيكون المشروع الذي اطلق عليه اسم "مول العالم"، عبارة عن مدينة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحات تتجاوز 48 مليون قدم مربعة على شارع الشيخ زايد بإمارة دبي.

وذكرت وكالة أنباء الامارات، أن الشيخ محمد بن راشد أوضح أثناء إطلاقه للمشروع الجديد أن نسب النمو المتسارعة في قطاعات التجزئة والسياحة العائلية "تحتم الاستعداد مبكرا للمستقبل"، مجددا تأكيده على أننا "نريد أن نكون العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية لملياري نسمة يعيشون حولنا ونحن جادون في تنفيذ رؤيتنا "، على حد قوله.

ويتصل مشروع "مول العالم" الذي تطوره دبي القابضة، مع مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها اسبوعا كاملا دون مغادرتها ودون الحاجة لاستخدام سيارته حيث سيتم تغطية وتكييف جميع ممرات المشاة التي تتصل مع المول والتي يبلغ أطوالها أكثر من سبعة كيلومترات ويمكن فتحها خلال فصل الشتاء وتربط الممرات الباردة جميع المرافق المتصلة بمركز التسوق من فنادق ومماش للتسوق ومنتجعات صحية بالإضافة لأكبر متنزه عائلي ترفيهي داخلي تغطيه قبة واحدة يمكن أيضا فتحها خلال الشتاء لتشكل القبة إحدى عجائب مشروع مول العالم.

من جانبه أكد محمد عبدالله القرقاوي أن "المشروع الجديد هو ثمرة دراسات مكثفة لمعرفة وفهم احتياجات السائح الخليجي والعالمي على حد سواء والهدف هو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أن نكون عاصمة اقتصادية وسياحية وثقافية عالمية بامتياز عبر مشاريع نوعية تضمن توفير دفعات قوية في هذه المجالات".

وأضاف القرقاوي أن مشروع "مول العالم" هو الأضخم من نوعه عالميا في مجال الضيافة والسياحة والتسوق وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل متعددة طبقا لاحتياجات السوق وبما يواكب التدرج الطبيعي في نمو قطاع السياحة العائلية وقطاع التجزئة في اقتصادنا الوطني"، على حد قوله.

انشر عبر