شريط الأخبار

ارتفاع عدد معتقلي الاحتجاجات في الداخل المحتل إلى 32 شخصاً

09:07 - 06 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ارتفع عدد المعتقلين من فلسطينيي الداخل بعد احتجاجات يوم أمس إلى 32 شخصا بينهم 13 قاصرا، بينهم 10  اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات في الناصرة، و10 في المثلث الجنوبي،  والباقين من وادي عارة وقرى الشمال.

 وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنها ستحيل المعتقلين إلى المحكمة للنظر في تمديد اعتقالهم اليوم، مشيرة إلى أنها تعتزم  إجراء المزيد من الاعتقالات.

وأوضحت الشرطة في بيانها  أنها  اعتقلت قبيل فجر اليوم، الأحد، 11 شابا عربيا خلال مواجهات جرت في مدينتي الناصرة وأم الفحم وقرية عين ماهل المجاورة للناصرة وبلدة باقة الغربية في المثلث.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن قوات حرس الحدود اعتقلت شابين من الناصرة وأربعة آخرين من عين ماهل، بشبهة إلقاء حجارة خلال مواجهات مع قوات الشرطة.

واضافت الشرطة أنه تم اعتقال 3 شبان من أم الفحم بشبهة الإخلال بالنظام خلال مواجهات، كما أنها اعتقلت شابين آخرين عند مفترق بلدة باقة الغربية في شارع رقم 6، بادعاء أنهم ألقوا حجارة على سيارات مارة.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات شرطة الاحتلال في البلدة القديمة في القدس، ورشق الشبان أفراد الشرطة بالحجارة وأطلقوا المفرقعات. وأطلقت الشرطة قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية بهد تفريقهم.

وقالت الشرطة إن حوالي 200 شاب شاركوا في مواجهات مع قواتها في قرية شرفات في القدس المحتلة وأن قواتها استخدمت وسائل لتفريق المتظاهرين.

وقالت تقارير صحفية إن عشرات اليهود المتطرفين اقتحموا حي بيت صفافا في جنوب القدس المحتلة وألقوا الحجارة باتجاه المواطنين الفلسطينيين الذين تصدوا لهم، فيما هرعت إلى الحي قوات من الشرطة.

وأخلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية إطارا مطاطيا وبالون غاز وضعه فلسطينيون عند مدخل مستوطنة "نوف تسوف" في منطقة رام الله.

وأطلق مستوطن في البلدة القديمة في القدس النار من مسدسه، قبيل فجر اليوم، بادعاء أن شبان فلسطينيين هاجموا زوجته. وأجرت قوات من شرطة الاحتلال عمليات تفتيش بحثا عن الشبان الفلسطينيين.

ومددت محكمة الصلح في حيفا مساء أمس السبت، اعتقال 11 معتقلًا في مظاهرات الغضب التي جرت أمس واليوم في مدينة أم الفحم، حتى صباح الغد، حيث سيقدم قسم منهم للمحاكمة في اليوم في الساعة العاشرة صباحًا، والقسم الآخر في الثانية عشرة ظهرًا.

وقد قام طاقم محامين متطوعين بتمثيلهم والترافع عنهم اليوم، فقد وجهت إليهم تهم مختلفة مثل الإخلال بالنظام العام والاشتراك بمظاهرات غير قانونية، كما وجهت لبعضهم تهمة الاعتداء على أفراد الشرطة.

جدير بالذكر أيضًا أن المظاهرات في أم الفحم استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، استخدمت فيها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وضخت المياه العادمة لتفرقة المتظاهرين.

 

 

انشر عبر