شريط الأخبار

واشنطن : إسرائيل تعتقل أمريكي من أصل فلسطيني من عائلة "خضير"

12:39 - 06 كانون أول / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عن وجود الفتى طارق أبو خضير (15 عاما)، وهو أمريكي من أصل فلسطيني، رهن الاحتجاز من جانب السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وقال مكتب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، في بيان، إن "مسؤولا في القنصلية الأمريكية زار أبو خضير في القدس اليوم".

وأعربت بساكي عن "قلق" بلادها إزاء تقارير عن "انتهاكات" بحق هذا الفتة، قائلة:  "قلقون بشكل كبير من تقارير تشير إلى تعرضه (المراهق الأمريكي) للضرب المبرح أثناء احتجازه لدى الشرطة"، ومنددة بشدة بـ"الاستخدام المفرط للقوة".

ودعت الخارجية الأمريكية، السلطات الإسرائيلية إلى "إجراء تحقيق سريع وشفاف وذي مصداقية والمساءلة الكاملة لأي استخدام مفرط للقوة".

وعبرت الناطقة الأمريكية عن قلق بلادها الشديد من "ازدياد أحداث العنف" بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مطالبة جميع الأطراف بـ"اتخاذ خطوات لحفظ الهدوء ومنع تعرض الأبرياء للأذى"، بحسب البيان.

وأعتقلت قوات الاحتلال الفتى أبو خضير من أمام منزل عائلته في حي شعفاط غربي القدس، مساء الخميس الماضي، إثر مشاركته في مسيرة منددة باستشهاد قريبه محمد حسين أبو خضير (17 عاما) على يد مستوطنون إسرائيليون قال طبيب فلسطيني إنهم أحرقوه حيا حتى الموت.


انشر عبر