شريط الأخبار

مقبول ينفي حدوث شجار بمركزية فتح بين عباس والطيراوي

10:44 - 05 تشرين أول / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

نفى أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول ما نشره موقع "رأي اليوم" الإخباري، حول وجود خلافات بين الرئيس محمود عباس وبعض أعضاء اللجنة المركزية.

وقال مقبول في تصريح صحفي إن "نشر مثل هذه الأخبار ، تخدم سياسة الاحتلال الذي يمارس التضليل عبر ماكنته الإعلامية الهائلة بجانب آلياته العسكرية المدمرة".

وقال مقبول : ان الشخص الذي قام بفبركة الخبر معروف لدينا وقد اعترف امام اخرين انه من قام بفبركة خبر الخلاف بين أعضاء من المركزيو والرئيس ، وهو تابع لقيادي سابق في حركة فتح .

وأكد أنه "من المؤسف أن تسارع بعد المواقع لنقل هذه الأخبار والمقالات الكاذبة، التي نسجها أصحابها إما من وحي خيالهم المريض، أو من مخزون من الحقد على مواقف الرئيس الوطنية وثباته الأسطوري في وجه الاحتلال وسياساته العنصرية".

واتهم مقبول "المواقع التي سارعت بنقل مقال عبد الباري عطوان وإعادة نشرها بالغباء والجهالة، أو الرغبة في التساوق مع الاحتلال وأهدافه، وانسجاما مع سياساته".

وقال إن "شيئا مما ذكره عطوان في مقاله لم يحدث مطلقا، موضحا أن اللجنة المركزية لم تجتمع أساسا حتى يحدث ما ذكر عطوان".

وطالب مقبول "الإعلاميين الفلسطينيين بالتحلي بروح المهنة، وانتهاج المصداقية في نقل الأخبار، والعمل بروح الوطنية التي تزرع روح التوحد وتكرس التلاحم بين أبناء الشعب وقيادته في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقيادته التي تحافظ على حقوقه وتعمل باجتهاد لتحقيق أهدافه".

وكانت صحيفة "رأي اليوم" الإلكترونية، ذكرت أن "مصالحة ترتبت على عجل بين الرئيس عباس واثنين من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح إثر مشاجرة ونقاش عاصف عصر الخميس".

انشر عبر