خبر مظاهرات وصدامات بأراضي 48 احتجاجا على جريمة قتل الصبي ابو خضير

الساعة 04:36 م|05 يوليو 2014

وكالات

وقعت اليوم السبت، م,h[ihj عنيفة بين مئات المتظاهرين في وادي عارة، الطيبة وقلنسوة بأراضي العام 48 مع قوات الشرطة الاسرائيلية، احتجاجا على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة جريمة خطف وقتل وحرق الصبي محمد ابو خضير في شعفاط.

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بسياسة اسرائيل، وقاموا بأغلاق الشوارع ورشق افراد الشرطة الاسرائيلية بالحجارة وحرق اطارات السيارات ورددوا الشعارات الداعمة لنضال الاهالي في الضفة الغربية.

وطالب المتظاهرون جميع المنظمات الانسانية والحقوقية في اسرائيل والعالم بضرورة التحرك لوقف الهجمات العنصرية الظالمة للحكومة الإسرائيلية في غزة والضفة مطالبين بحماية الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة الناصرة شارك أكثر من الف مواطن في مظاهرة صاخبة احتجاجا على أحداث الضفة الغربية، رافعين الشعارات المنددة بالاحتلال الاسرائيلي.

;lh اندلعت مواجهات lshx hgd,l  في مدينة الناصرة، وفي وادي عارة،  بين محتجين وقوات الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة، كما فرقت الشرطة مظاهرة في قلنسوة واعتقلت شابا، فيما أعلنت عن اعتقال متظاهر في وادي عارة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت ليلة امس 20 شابا من منطقة المثلث في اعقاب المظاهرات الليلية التي اندلعت في الطيبة، قلنسوة، ام الفحم وبلدات أخرى.