شريط الأخبار

بعد تضارب الانباء

المصري لفلسطين اليوم": ليس هناك مساعي حقيقية وجدية للتهدئة

10:39 - 05 حزيران / يوليو 2014

غزة- خاص - فلسطين اليوم

قال النائب في المجلس التشريعي القيادي في حركة حماس مشير المصري: "ليس هناك مساعي حقيقية وجدية في موضوع التهدئة مع العدو الإسرائيلي.

وأكد المصري في تصريح مقتضب لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، صباح اليوم السبت، أن العدو هو الذي بدأ بالعدوان على أبناء شعبنا ويجب عليه أن يوقف العدوان.

وشدد المصري على أن المقاومة في ميدان الدفاع عن شعبنا بكل الوسائل ولا تخضع لتواقيت زمنية يضعها الإحتلال وستبقى للعدو بالمرصاد".

وأوضح المصري أن المقاومة الفلسطينية جاهزة لصد أي عدوان إسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وكان مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كشف أن جهاز المخابرات العامة المصرية، توصل لاتفاق تهدئة بين الحركة، وإسرائيل، دخلت حيز التنفيذ مساء أمس الخميس.

فيما ذكرت الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنه تم التوصل لتفاهماً بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" و"إسرائيل" من خلال الوسيط المصري، وأن حركة حماس مستعدة لوقف إطلاق الصواريخ على "إسرائيل" مقابل وقف الجيش "الإسرائيلي" غاراته على القطاع وهو ما تم.

وقالت الإذاعة البريطانية: "إن الاتصالات بين حماس ومصر نجحت كما يبدو في تهدئة الوضع على الأرض"، مضيفة إن وتيرة إطلاق الصواريخ على جنوب "إسرائيل" خفت في حين لم تشن "إسرائيل" ضربات جوية جديدة على غزة.

ومن الجدير ذكره أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت فجر اليوم غارتين على قطاع غزة أحدها جنوب مدينة غزة والأخرى بخانيونس جنوب القطاع، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية منذ فجر اليوم السبت رداً على الغارتين 4 صواريخ سقطت في أشكول والنقب وسيديروت دون وقوع اصابات.

انشر عبر