شريط الأخبار

فيديو .. البرازيل تتأهل إلى المربع الذهبي للمونديال وتصطدم بألمانيا

02:48 - 05 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ضرب السيليساو البرازيلي موعدا مع نظيره "المانشافت" الألماني في الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

أنهى المنتخب البرازيلي مغامرة نظيره الكولومبي العنيد بفوزه عليه بهدف وحيد في "الديربي اللاتيني" الذي أقيم بينهما الجمعة 4 يوليو، على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية، وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

بدأ راقصو السامبا المباراة بقوة وبضغط هجومي على مرمى الخصم أسفر عن هدف مبكر سجله قائد السيليساو المدافع تياغو سيلفا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية بعد متابعة لكرة من ضربة زاوية من الجهة اليسرى. وتبادل المنتخبان بعد ذلك الهجمات، ولاحت عدة فرص للطرفين، ولكن لم يتمكن أي منهما من هز شباك الآخر حتى نهاية الشوط الأول.

بينما ضاعف المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز النتيجة في الشوط الثاني بهدف رائع سجله في الدقيقة الـ 69 بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من ضربة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى من الحارس دافيد أوسبينا.

وأنعش النجم الكولومبي الصاعد الواعد جيمس رودريغيز آمال بلاده بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ 80 من ضربة جزاء، محرزاً بذلك هدفه السادس في هذا المونديال، وعزز تربعه على عرش صدارة هدافي البطولة بفارق هدفين عن كل من البرازيلي نيما ردا سيلفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني توماس مولر.

وحاول الكولومبيون تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من عمر المباراة بهجمات مكثفة على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار، ولكن البرازيليين نجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى صافرة النهاية، ليخرجوا فائزين (2-1)، إلا أنهم تلقوا ضربة موجعة بعد إصابة نجمهم نيمار في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وودع المنتخب الكولومبي البطولة مرفوع الرأس من الدور ربع النهائي للمونديال الذي وصل إليه لأول مرة في تاريخه، وبجدارة. 

بينما صعد السيليساو البرازيلي إلى الدور قبل النهائي للمونديال، وضرب موعدا فيه مع نظيره "المانشافت" الألماني الذي كان قد تغلب بدوره على المنتخب الفرنسي بهدف وحيد سجله قلب الدفاع ماتس هوملز في الدقيقة الـ 13 من زمن اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الجمعة ايضا، على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو. 


انشر عبر