شريط الأخبار

رأس هوملز تقود ألمانيا إلى نصف نهائى المونديال

11:24 - 04 كانون أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


تأهل المنتخب الألمانى إلى نصف نهائى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالى، بفوزه على نظيره الفرنسى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم، على ملعب ماراكانا فى أولى مباريات ربع نهائى كأس العالم.

سجل ماتس هوملز مدافع المانشافت هدف تقدم فريقه فى الدقيقة 12 بعدما حول عرضية تونى كروس التى أرسلها من كرة ثابتة من خارج منطقة جزاء فرنسا، لتعلن عن أول أهداف اللقاء من أول تسديدة على مرمى الديوك فى المباراة.

وينتظر المنتخب الألمانى فى نصف النهائى الفائز من مباراة كولومبيا والبرازيل المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم.

بدأ المنتخب الفرنسى المباراة بتسديدة عبر كريم بنزيما فى الدقيقة 8 مرت بجوار القائم الأيمن، ورد ماتس هوملز بهدف اللقاء الوحيد، وفى الدقيقة 24 سقط ميروسلاف كلوزة داخل منطقة جزاء فرنسا بعد كرة مشتركة مع ديبوشيه، مطالبًا بركلة جزاء لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

ورد المنتخب الفرنسى بهجمة خطرة فى الدقيقة 34 عندما سدد فالبوينا كرة قوية تصدى لها مانويل نوير، وتابعها بنزيما لكن هوملز حولها إلى ركنية، وعاد بنزيما مرة أخرى فى الدقيقة 41 بضربة رأس لكنها ارتدت من هوملز، وسدد كرة أخرى فى الدقيقة 44 تصدى لها نوير بثبات، لينتهى الشوط الأول بتقدم الألمان.

وفى الشوط الثانى، كثف المنتخب الفرنسى من هجماته وأنهى الشوط باعتماده على 3 رؤوس حربة بعدما دخل كل من لويك ريمى وأوليفيه جيرو لمعاونة كريم بنزيما، لكن الضغط الهجومى لفرنسا لم يسفر عن أى هدف.

فى المقابل اعتمد الألمان على الهجمات المرتدة بعدما دخل كل من أندريه شورلى وماريو جوتزة بدلا من كلوزة وأوزيل، وأهدر شورلى هدفين محققين من هجمات مرتدة بعدما سدد فى جسد هوجو لوريس حارس فرنسا، لينتهى اللقاء بفوز الماكينات بهدف نظيف.


انشر عبر