شريط الأخبار

الطيران الحربي يشن سلسلة غارات على مدينة رفح جنوب قطاع غزة

08:27 - 04 حزيران / يوليو 2014

رفح - فلسطين اليوم

شنت طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف16 مساء اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية على عدد من المواقع والأهداف في جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بعدد من الصواريخ مواقعاً جنوب القطاع، مخلفةً دماراً وخراباً في منازل وممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

وأشار إلى أن الغارة الأولى استهدفت أرضاً زراعية شرق مدينة رفح بصاروخين على الأقل، وأدت حدوث أضرار وحفر عميقة في المكان، وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين، خصوصاً الأطفال.

واستهدفت الغارة الثانية بأربعة صواريخ موقعاً قرب مطار غزة المدمر شرق رفح، وأسفرت عن تدميره بشكل كامل، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، فيما الغارة الثالثة على موقع قرب محطة تمراز في رفح، وأحدثت أضراراً جسيمة في منازل المواطنين المجاورة للموقع.

وأكد أن طائرات الاحتلال الحربية لا زالت تحلق في الأجواء، وعلى ارتفاعات منخفضة، فيما طائرات الاستطلاع تملأ الأجواء.

كما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا مساء اليوم الجمعة صوب تجمع للمواطنين شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وترافق هذا القصف مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة، ومع انتشار للآليات العسكرية على الشريط الحدودي.

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن مصادر امنية إسرائيلية أن ضبط النفس الذي مارسته إسرائيل خلال الـ24 الماضية إنتهى.. والطيران الإسرائيلية بدا بقصف أهداف فلسطينية في القطاع.

وكان مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كشف أن جهاز المخابرات العامة المصرية، توصل لاتفاق تهدئة بين الحركة، وإسرائيل، دخلت حيز التنفيذ مساء أمس الخميس.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن "المخابرات" المصرية، توصلت مع القيادي البارز في حماس، موسى أبو مرزوق، لاتفاق يقضى بأن تعمل حماس على منع التنظيمات الفلسطينية من إطلاق الصواريخ على إسرائيل، انطلاقا من غزة، مقابل وقف الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وتضاف هذه الغارات إلى سلسة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في الحادي والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) 2012 بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية، حيث استشهد منذ ذلك الحين واحد وثلاثين، فيما اعتقل وأصيب العشرات، إضافة إلى اعتقال وإصابة أكثر من 120 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة.

انشر عبر