شريط الأخبار

ليبرمان خلال زيارته لـ سديروت: أعارض وقف إطلاق النار

03:28 - 04 حزيران / يوليو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف "أفيغدور" انه يعارض وقف إطلاق النار .

واكد "ليبرما"  خلال زيارته ظهر اليوم الجمعة لسديروت: "توجه الحكومة أن الهدوء يقابله هدوء هو توجه خطير،لا يُعقل بعد أن خطفوا وقتلوا ثلاثة فتية وبعد أسبوعين من تساقط الصواريخ أن يكون توجهنا الهدوء يقابله هدوء".

ونقلت الإذاعة العبرية عن "ليبرمان " قوله :"بدلاً من مواجهة مشكلة غزة نحن نقوم بتأجيلها مرة تلو الأخرى، فمواجهتنا مع غزة إن لم تندلع الآن ستندلع في وقت لاحق ولكن حينها ستكون بضجة أكبر، يجب علينا قبل كل شيئ أن ندمر البنية التحتية للإرهاب ومصانع الصواريخ والتي تصل الآن إلى نتانيا.

وأضاف :" نحن نعارض وقف إطلاق النار، لأننا إذا قمنا بتأجيل التعاطي مع مشكلة غزة فسنصل إلى وضع تطلق تجاهنا آلاف الصواريخ وليس المئات، يحظر علينا القبول بوضع تتحكم فيه حماس بوتيرة الأحداث وتُملي علينا متى تُسخّن المنطقة ومتى تُهدئها).

كشف مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن جهاز المخابرات العامة المصرية، توصل لاتفاق تهدئة بين الحركة، وإسرائيل، دخلت حيز التنفيذ مساء أمس الخميس.

وأوضح المصدر مساء الجمعة، إن "المخابرات" المصرية، توصلت مع القيادي البارز في حماس، موسى أبو مرزوق، لاتفاق يقضى بأن تعمل حماس على منع التنظيمات الفلسطينية من إطلاق الصواريخ على إسرائيل، انطلاقا من غزة، مقابل وقف الغارات الإسرائيلية على القطاع.

انشر عبر