شريط الأخبار

جيش الاحتلال: إطلاق ٤٠ صاروخا من غزة يوم الخميس

09:13 - 04 تشرين أول / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعترف جيش الاحتلال إن الفلسطينيين أطلقوا ٤٠ صاروخا من قطاع غزة على المستوطنات المجاورة لقطاع غزة يوم الخميس.

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) " تم إطلاق ٤٠ صاروخا اليوم (الخميس) من عزة"، مضيفا "هذا واقع لا يمكن التسامح معه بالنسبة للإسرائيليين".

فيما قال الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت"، إن "١٢٥ صاروخا أطلقت من غزة على جنوبي إسرائيل خلال شهر، من بينها ٤٥ صاروخا خلال الساعات الـ 24 الماضية".

وكانت مصادر إسرائيلية، قالت إن الحكومة الإسرائيلية "نقلت الليلة (مساء الخميس) رسالة إلى قيادة حماس في قطاع غزة، عن طريق طرف ثالث (لم تحدده)، مفادها أنه إذا لم يتوقف إطلاق النار ويعود الهدوء إلى قطاع غزة في القريب العاجل، فان إسرائيل ستضطر إلى الرد العسكري الصارم على هذه الاعتداءات ".

وفي هذا السياق، قال افيحاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، "نتمنى أن تفهم حماس رسالتنا الواضحة حول الوضع بغزة، وتبسط سيطرتها هناك، لأن الهدوء يقابل بالهدوء، ولن نسمح بانزلاق الوضع الأمني وتهديد مواطنينا".

وأضاف في تغريدة على (تويتر) "لا نريد التصعيد وإنما الهدوء الذي ساد بعد عملية عامود السحاب، ولكن لو فرض التصعيد علينا سنتحرك بقوة حتى يعود الهدوء إلى الجنوب الإسرائيلي".

و"عامود السحاب" هي تسمية إسرائيلية لعملية عسكرية شنتها تل أبيب على غزة في نوفمبر/تشرين ثاني 2012، واستمرت لمدة 8 أيام استشهد خلالها وأصيب العشرات من الفلسطينيي

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن هذه المصادر التي لم تحدد هويتها أنه" اعتبرت مصادر سياسية إسرائيلية أن حماس تفضل الالتزام بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بعد عملية عامود السحاب، وعليه فان إسرائيل تنتظر خلال الساعات الأخيرة تلقي مؤشرات على قيام حماس بفرض سيطرتها على التنظيمات  التي تقوم بإطلاق النار".

انشر عبر