شريط الأخبار

الرجوب: اتصالات مصرية لاحتواء التصعيد الإسرائيلي

06:39 - 03 كانون أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


 أعلن عضو اللجنة المركرية لحركة فتح، جبريل الرجوب، أن وزير الخارجية المصرية سامح شكرى أبلغه بجهود القاهرة للتوصل إلى تهدئة الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية فى أعقاب التصعيد الإسرائيلي.

وقال الرجوب ، عقب لقائه مع شكري بمقر وزارة الخارجية، إن الوزير أكد له ان فلسطين عنصر ثابت في السياسة المصرية وانه على اتصال بكل الاطراف ذات العلاقة في محاولة لتهدئة الاوضاع واحتواء هذا الجنون الهمجي الفاشي من اسرائيل الذى يستهدف الانسان الفلسطيني والارض الفلسطينية.

وأوضح الرجوب انه عرض على وزير الخارجية الهموم والتحديات التي يواجهها مشروع الاستقلال الوطني الفلسطيني ومشروع الدولة التي هي ايضا مشروع مصر.

واستنكر التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة في الفترة الاخيرة والعمل على احداث تغييرات ديموغرافية في القدس، بالإضافة الى محاولة كسر ارادة الفلسطينيين واجتياح وتدمير المؤسسات وعمليات القصف في قطاع غزة واغتيال 15 فلسطينيا بما فيهم ثلاثة أطفال وإصابة نحو 22 مواطنا فلسطينيا في حالة خطرة.

وقال إنه قدم التهنئة الى الوزير سامح شكرى بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، واصفا الانتخابات الرئاسية التي جرت في مصر مؤخرا بانها عرس ديمقراطي جدد شرعية النظام المصري برئيس قومي عروبي نعتقد ان التزامه تجاه فلسطين يبرر الفرحة الفلسطينية بنجاح هذا العرس الديمقراطي.

وأضاف أنه ابلغ الوزير بالموقف الفلسطيني الذى يحاول مع الاشقاء العرب وعلى رأسهم مصر بدفع الموقف باتجاه تفعيل العضوية الفلسطينية في المؤسسات الدولية والانضمام الى بقية المؤسسات والتوجه الى المجتمع الدولي لتوفير حماية دولية لفلسطين التي ترضخ تحت الاحتلال .

 

انشر عبر