خبر القسام: معركتنا مع العدو مفتوحة ومواقعه ستتحول الى لهب في المعركة قادمة

الساعة 03:10 م|03 يوليو 2014

غزة

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أن المعركة مع العدو الإسرائيلي هي معركة مفتوحة لا يحدها زمان ولا متغيرات ونحن جاهزون لكل الاحتمالات والسيناريوهات.

وشدد أبو عبيدة في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الخميس، على أن الكتائب والمقاومة الفلسطينية جاهزة بكل امكانياتها للدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني، قائلاً: "نحن خضنا معارك تاريخية ومفصلية في تاريخ شعبنا شد المحتل الصهيوني.

كما أكدت الكتائب أن العهد الذي تخطط فيه قيادة العدو متى وأين وكيف تبدأ المعركة وتنتهي، قد مضى وأوضحت الكتائب أن المعادلة تغيرت والزمن لا يرجع إلى الوراء، فقد يملك العدو قرار البدء، لكنه قطعاً لن يستطيع تقدير حجم ومسار ومجريات ومآلات المعركة.

وقالت الكتائب في بيانها العسكري : "إن  القسام والمقاومة اليوم لديها من الخطط ما يمكنها من إدارة المعركة بالطريقة التي لا يرغبها العدو ولا يتمناها، وإذا قدر لنا أن نكشف عما لدينا فسيتفاجأ العدو والصديق ".

وحول ما يجري في القدس المحتلة والضفة من عدوان همجي وحشي من جيش العدو وقطعان المغتصبين ضد أهلنا وشعبنا أكدت كتائب القسام  أنها لن تقف مكتوفة  الأيدي إزاء ما يحدث، ولن تسمح للعدو بأن يستفرد بشعبنا في الضفة والقدس، ففلسطين واحدة وشعبها واحد ومقاومتها واحدة، وإنّ شعبنا في الضفة والقدس يعرف جيداً كيف يجبي ثمناً باهظاً من العدو المتغطرس، والمقاومة تعرف واجبها جيداً.

وأضافت الكتائب خلال مؤتمرها الصحفي  "إننا نشتم رائحة الغدر وتصعيد العدوان على شعبنا من هذا المحتل الجبان، وهذا يتطلب من مجاهدينا ورجال المقاومة وجميع أبناء شعبنا الحذر والاستعداد، ونحن بدورنا جاهزون لكل الاحتمالات.

تهديدات العدو لن تخيفنا

 وأكدت إنّ التهديدات التي يطلقها العدو والتلويحَ بالحرب ضد غزة هي تهديدات لا تعني في قاموسنا سوى اقتراب ساعة الانتقام من العدو وتلقينه دروساً قاسية، وهي تهديدات لا تخيفنا ولا تربكنا ولن تدفعنا سوى لتحضير بنك أهدافنا استعداداً للحظة الصفر، وعلى العدو أن يدرك بأن المعارك السابقة له في غزة ستكون نزهة بالنسبة لما أعددناه له للمعركة القادمة ".

وتابعت قائلة : لن نسمح ولن نقبل من أحدٍ أن يطالبنا بضبط النفس وضبط قطاع غزة، فنحن لا نعمل عند أحد، وليس لنا دورٌ سوى حماية شعبنا ومقاومة المحتل والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، وإذا كان العدو يبحث عن التنسيق الأمني فليبحث عنه عند غيرنا، فليس له عندنا سوى ما يعرف" .

وشددت الكتائب خلال مؤتمرها الصحفي " على العدو أن يدرك أنّ ما يقوم به في الضفة من عدوان، وما يوجهه للأسرى من قمع وتنكيل، وما يمارسه على قطاع غزة من حصار وتجويع وعدوان هو وقود لاشتعال المواجهة إذا لم يوقف هذه الإجراءات العدوانية، كما أن إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار هو تنكر للاتفاق وتجاوز للحدود لن نسكت عليه، ولن يمر مرور الكرام ".

مواقع العدو ستتحول الى جمرة ملتهبة

ووجهت كتائب القسام خلال مؤتمرها رسالة للصهاينة قالت فيها " أما انتم أيها الصهاينة فعليكم أن تتذكروا بأنّ المقاومة لا تضيّع حقّ شعبها ودماء أبنائها، فلا ترقصوا على دمائنا كثيراً، لأنكم ستذوقون من ذات الكأس، الذي صنعته لكم قيادتكم الجبانة، ويبدو أنكم تحاولون تناسي قصفنا الذي دوى غير بعيد من جحور قيادتكم، نجزم أن صدى صواريخنا التي دكت تل أبيب والقدس وغوش عتصيون وريشون ليتسيون لا زال يدوي في آذانكم ويذكركم بأيام الخيبة والخزي والمذلة، ونحن نعدكم بأنّ خطوةً حمقاء تخطوها قيادتكم ستكون كافية لنحيل مغتصباتكم ومواقعكم وأهدافاً تتوقعونها ولا تتوقعونها إلى جمرة ملتهبة تكتوون بنارها .

ودعت كتائب القسام الشعب الفلسطيني والأمة إلى التكاتف والاستعداد لمواجهة العدوان الصهيوني بكل الأشكال،و تكثيف الدعاء في هذا الشهر المبارك للمجاهدين بأن يسدد الله رميهم ويصوب هدفهم ويقصم عدوهم .