شريط الأخبار

فيديو والصور.. نمر يفترس تمساحاً في البرازيل

04:40 - 03 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

غالباً ما يقدم عالم الحيوان مشاهد رهيبة لصراع القوى بين الحيوانات. ولعل من أفظع تلك المشاهد عندما يتحول الصياد إلى فريسة. هذا ما حدث لتمساح وهو متسلق على أحد ضفاف البرازيل، حيث تسلل إليه نمر أميركي "جاجوار" بطريقة ماكرة ليداهمه وينقض عليه بسرعة فائقة لم تدع للتمساح مجالاً للهروب أو الدفاع عن نفسه.

الفيديو المذهل التقطه جوستن بلاك وهو مصور أميركي يبلغ من العمر 39 عاماً، على ضفاف نهر كوابا في مستنقعات بانتانال غرب البرازيل.

وأظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" الجاجوار وهو يتجه سباحة في الماء نحو ضفة النهر لينقض على التمساح المستلقي تحت أشعة الشمس، ثم يسحبه إلى داخل الماء ليعود به إلى ضفة النهر الثانية ويلتهمه.

وقال المصور بلاك تعليقاً على الحادثة "إنه حقاً أمر مثير للدهشة أن يباغت نمر أميركي تمساحا من داخل الماء.. هذا المشهد يذكرنا بمهاجمة التماسيح للحيوانات البرية في إفريقيا". وأضاف بلاك: كان النمر يسحب التمساح الذي يزن نحو 68 كيلوغراماً، داخل الماء وكأنه يسحب عظمة كلب.

ووفق العلماء فإن ما بين 4 آلاف إلى 7 آلاف جاجوار تعيش حالياً في مستنقعات البانتانال، وأصبحت متخصصة في اصطياد التماسيح الأميركية في وضح النهار.



نمر يفترس تمساح

نمر يفترس تمساح

نمر يفترس تمساح

نمر يفترس تمساح

نمر يفترس تمساح

انشر عبر