بيانها الأول يؤشّر لانتفاضة ثالثة:

بالصور الإعلان عن ميلاد « القيادة الوطنية الإسلامية الموحدة » في القدس

الساعة 08:31 ص|03 يوليو 2014

القدس المحتلة

في خطوة تؤشّر على بدء انتفاضة ثالثة في الاراضي الفلسطينية المحتلة، تبدأ من القدس، أعلنت القوى والفصائل الوطنية والاسلامية في القدس المحتلة عن ميلاد "القيادة الوطنية الاسلامية الموحدة" في القدس، وأصدرت بيانها الأول عقب استشهاد الطفل محمد أبو خضير بعد التمثيل بجثته وحرقها.

وجاء في البيان الذي حمل الرقم واحد ووصلت مراسلنا في القدس نسخة منه: "ها هي دولة سوائب المستوطنين وقطعانه مدعومة بدولة الاحتلال الصهيوني تطلق العنان لفاشيتها وممارساتها النازية الهادفة لإركاع واخضاع شعبنا عن نيل مطالبه بالحرية والخلاص من نير الاحتلال البغيض، وما عملية الاختطاف النازية وإحراق جثمان شهيد الفجر والصيام الطفل محمد ابو خضير- رحمه الله- إلا مقدمة لسلسلة من العمليات الممنهجة ضد أبناء شعبنا المرابط.

وأضاف البيان: "ما حصل (الأربعاء) من وقفة بطولية مشرفة ووقفة العز لكل أحياء وبلدات القدس إلا دليل على مدى الاحتقان الذي بلغ ذروته".

وأكد البيان على "أن كل القوى وفصائل العمل الوطني والاسلامي في مدينة القدس في خندق واحد للدفاع عن عروبة وإسلامية القدس".

وطالبت القيادة الموحدة، في بيانها، "كافة الأحياء والبلدات تشكيل لجان حماية وحراسة ليلية لتكون الدرع الحامي لأبناء شعبنا".

وحذّر البيان "قطعان المستوطنين ودولة الاحتلال من التمادي في غيّها، وسيكون ردنا قاس، فالعين بالعين والسن بالسن والمعاملة بالمثل".

واختتمت القيادة الموحدة بيانها بالتوجه الى أبناء "الشعب الفلسطيني الصامدين المرابطين للالتفاف حول شبابنا وحمايتهم من ملاحقة الاحتلال"، وقالت: "أنتم درع المقاومة الحصين والحارس الأمين لهم فكونوا أعينهم وملجأهم الذي يحميهم ويؤويهم من مكر بني صهيون".


بيان