شريط الأخبار

معاريف: الشاباك يعترف بفشله

10:11 - 03 حزيران / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية" صباح اليوم الخميس، تقريراً أقرت فيه مصادر في جهاز الشاباك الصهيوني فشل الجهاز في مهمته العثور على المستوطنين أحياء وأن ولا نقاش في ذلك".

ووفق ما نقلت صحيفة "معاريف" فأضافت هذه المصادر "أن عملاً كهذا كان يجب أن يُحبط على أيدي الشاباك، فالحديث يدور عن شخصين اثنين معروفين للجهاز، كانا معتقلين سابقين، وكان يجب علينا متابعة كل ما يجري معهما، وان عدم اكتشاف هذا الامر يُعد فشلاً".

واشارت الصحيفة إلى أنه يسود نوع من الاحباط داخل الجهاز، "فبالرغم من نجاح الجهاز بكشف عشرات المحاولات لاختطاف يهود، وتقريباً حالة واحدة اسبوعياً، الا ان حالة اخفاق واحدة تمحو سجل نجاحاته جميعها".

واشارت المصادر الى انه "من غير الممكن النجاح بنسبة 100٪ من النجاح، وان الجهد الذي يقوم به الجهاز هو جهد سيزيفي (نسبة الى اسطورة سيزيف) ولن ينتهي ابداً، الا اننا ومع إنتهاء كل عملية فإننا نستخلص العبر منها".

واعتبرت الصحيفة عدم نجاح الجهاز في الحصول على "المعلومة الذهبية" طوال ثلاثة اسابيع هو نقطة تم تسجيلها ضده.

وفي محاولة للتخفيف من الفشل اعتبرت الصحيفة ان تمكن الجهاز من تشخيص هوية القائمين على العملية خلال 24 ساعة هو نجاح له، كما ان الجيش يجب عليه ان يسجل نقطة لصالح الجهاز، بسبب تزويده بالمعلومات الاستخبارية التي اوصلت في النهاية الى العثور على جثث الثلاثة.

انشر عبر