شريط الأخبار

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

08:56 - 03 كانون أول / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم


شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة بصفوف المواطنين تخللها الاعتداء عليهم خلال حملة مداهمات بمدن الضفة المحتلة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من محافظة قلقيلية.

وأوضحت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت مدينة قلقيلية واعتقلت النائب عماد نوفل، والمواطن حسام ابو لبدة.

كما داهمت هذه القوات بلدة كفر قدوم بالمحافظة واعتقلت المواطن شوقي ابراهيم.

وأوضحت هذه المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها وعرف من أصحابها، وضاح شبيطة في بلدة عزون شرق المحافظة، وايهاب السدة من قرية جيت بالمحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، الشاب موسى مجدي الخطيب بعد دهم منزله في قرية حزما في محافظة القدس.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من محافظة نابلس. وأفادت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وعددا من القرى المحيطة بها، وداهمت عدة منازل وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

وذكرت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من   الاسير المحرر بكر سعيد بلال (50عاما ) من مدينة نابلس، والأسير المحرر عماد ريحان (47 عاما) من قرية تل، والأسير المحرر قبل أقل من شهر حسين المرداوي من قريوت جنوب نابلس، والأسير المحرر أمجد الزامل من مخيم العين وهو أحد مبعدي مرج الزهور، والشاب بشير زيادة من قرية مادما جنوب المدينة.

 الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عورتا جنوب نابلس، وداهمت منزلي منفذا عملية 'ايتمار' امجد عواد وحكيم عواد،  حيث قامت بتصوير المنزلين من الداخل والخارج .

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطناً من مخيم طولكرم بعد مداهمة منزله.

وأفاد شهود عيان لمراسلتنا، ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت فجرا المدينة ومخيمها، واعتقلت المواطن محمد سليمان سروجي.

وقد اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح، الليلة، على شاب وأصابوه بجروح في رأسه قبل أن يعتقلوه، قرب مفترق مجمع مستوطنة 'عتصيون' المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وأفاد شهود عيان، بأن شابا يدعى أحمد حسن الحيح من بلدة صوريف بمحافظة الخليل ويبلغ من العمر 24 عاما أصيب بجروح برأسه جراء الاعتداء عليه بأعقاب البنادق من قبل جنود الاحتلال، قرب مفترق مجمع 'عتصيون'.

وأضاف شهود العيان أن جنود الاحتلال سمحوا لطواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بتقديم العلاج للشاب المصاب في المكان، ومن ثم اعتقلوه.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد فلاح حمدي أبو مارية (23 عاما) بالقرب من البرج العسكري المقام على مدخل البلدة.

انشر عبر