شريط الأخبار

الشعب في مواجهة دائمة مع الاحتلال والانتفاضة لا تحتاج لقرار

06:45 - 02 تموز / يوليو 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد الكاتب والمحلل السياسي من الضفة الغربية محمد هواش، أن الشعب الفلسطيني في مواجهة دائمة مع الاحتلال الإسرائيلي فهو لا يبحث عن قرار من قبل القيادات الفلسطينية أو الرئاسة أو الفصائل.

وقال هواش في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء الأربعاء: "إن الانتفاضة هي عبارة عن حالة شعبية جماهيرية غاضبة من إجراءات يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في الضفة والقدس المحتلة".

وشدد على أن عدم تحمل الشعب الفلسطيني لإجراءات الاحتلال سيدفع الشعب للوقوف في وجه الاحتلال والتصدي لإجراءاته ما سيشعل المنطقة بمواجهات عنيفة قد تتسع أو تضيق وذلك حسب الظروف المحيطة والامكانيات.

وفيما يتعلق بحادثة استشهاد الفتى محمد أبو خضير أكد الكاتب والمحلل السياسي، أن تصريحات قادة الاحتلال الإسرائيلي بالانتقام من عملية الخليل دفع المستوطنين الصهاينة في كافة أرجاء الأراضي المحتلة إلى الاستنفار لمهاجمة الفلسطينيين والاعتداء عليهم.

وأوضح هواش، أن جرائم المستوطنين اتسعت لتصل إلى كافة أرجاء فلسطين المحتلة فمن شعفاط إلى الخليل وغيرها وكان أخرها هي عملية اختطاف وقتل الفتى أبو خضير بدمٍ بارد، مشدداً على أن هذه الجرائم اتسعت بفعل تصريحات قادة الاحتلال عقب عثور الجيش الإسرائيلي على المستوطنين الثلاثة مقتولين في مدينة الخليل.

وأشار إلى أن الشارع الفلسطيني في حراك دائم لصد الاعتداءات الإسرائيلي فالمواجهات في القدس كانت عنيفة عقب استشهاد الفتى أبو خضير.

وكان مستوطنان صهاينة اختطفا الفتي محمد أبو خضير 16 عاماً من مدينة شعفاط بالقدس المحتلة واقتادوه إلى أحدى الغابات ثم قتلوه وأحرقوه، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين والمستوطنين في شعفاط أدت إلى إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بجراح مختلفة.

انشر عبر