شريط الأخبار

السبيل الوحيد للجم اعتداءات المستوطنين والجيش

محلل: 'عباس' ما عنده عقل ومكنَ المستوطنين من رقبة أبو خضير والضفة

04:55 - 02 حزيران / يوليو 2014

نابلس - فلسطين اليوم

 

قال الأكاديمي والمحلل السياسي البروفيسور عبدالستار قاسم :"واقع الضفة المحتلة يندى له الجبين، ما حصل للفتى أبو خضير نتاج طبيعي لسياسة التنسيق الأمني التي تتبعها السلطة، اعتقال المقاومين والتعامل بلطف مع خروقات المستوطنين، والتصريحات التي تساوقت مع الإحتلال حول المختطفين الثلاثة، وتناسي أكثر من 5 آلاف أسير مكن وشرعن اعتداءات المستوطنين (..) سياسة عباس مكنت المستوطنين من رقبة ابو خضير".

وأضاف في تصريح لـ"فلسطين اليوم":"محمود عباس "أبو مازن" رجل فقد عقله، وباع نفسه ورهنها مع الإحتلال الإسرائيلي، إلجام المقاومة وتقويضها خطيئة وطنية كبيرة، تركت المستوطن الصهيوني يقتل ويخرب دون رادع، الضفة الوطنية أصبحت بعد سلسلة الاعتقالات خالية ومغيبة من الروح الوطنية والسبب عباس".

وتابع :"عندما كانت الضفة محتلة لم يكن يهودي يجرؤ على المشي في الشوارع أو الاعتداء على فلسطيني، أما الآن بعد بسبب السياسيات الأمنية العقيمة أصبح الفلسطيني لا يجرؤ على السير بالشوارع الرئيسية خشية الاعتداء عليه من قبل المستوطنين المعادلة فلبت للأسوأ للأسف (..) السلطة الفلسطينية نكبة فلسطينية جديدة".

وتوقع المحلل السياسي قاسم استمرار اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الساعات القادمة وارتقاء عدد من الشهداء على أيديهم، مشيراً أن حدة المواجهات ستزيد بالأيام القادمة.

"السلطة للأسف أداة وجزأ من الهجمة على أهالي الضفة، أكثر ما يمكن أن تفعله السلطة هو الشكوى إلى الأمم المتحدة"قول قاسم.

وبين ان السبيل الوحيد للجم اعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي "تفعيل المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة".

 

 

انشر عبر