شريط الأخبار

الحمد الله يطالب تركيا وكل دول العالم بـ"التدخل الفوري" لوقف التصعيد الإسرائيلي

01:34 - 02 حزيران / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 التقى رئيس الوزراء  الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله القنصل التركي لدى فلسطين مصطفى سيرنيكش، حيث ناقش الطرفان آخر التطورات السياسية والاقتصادية، كما طالب الحمد الله تركيا وكل دول العالم بـ"التدخل الفوري" لوقف التصعيد الإسرائيلي.

واطلع الحمد الله القنصل التركي، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء الفلسطيني وصل فلسطين اليوم نسخة منه، على "آخر انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، والتي كان آخرها قيام مستوطنين باختطاف الطفل محمد أبو خضير (16 عاما) من قرية شعفاط شمال القدس، وحرق جثته والتنكيل بها".

وطالب الحمد الله تركيا وكل دول العالم بـ"التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف تصعيدها العسكري وتحميلها مسؤولية قيام المستوطنين باستهداف الأطفال الفلسطينيين الأبرياء بالخطف والقتل والحرق"، مشددا على "ضرورة محاسبة الجناة، وتحقيق العدالة الإنسانية لأطفال فلسطين".

وثمن الحمد الله مواقف تركيا الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني في العديد من المحافل الدولية، مؤكدا على متانة العلاقات الثنائية وبشكل خاص في مجال التعاون الاقتصادي.

واوضح رئيس الوزراء أن الحكومة الفلسطينية تسعى لتمتين هذه العلاقة من خلال متابعة العمل على تأسيس مجلس التعاون الاقتصادي بين البلدين، بما يعمل على خلق فرص العمل وتوسيع التجارة وتعزيز التنمية الاقتصادية والعلاقات الاستثمارية بين تركيا وفلسطين.

انشر عبر