شريط الأخبار

سيارات إسعاف غزة تتوقف لنقص الوقود وتعمل في إطار خطة الطوارئ

12:59 - 02 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من أن كميات الوقود الموجدة لديها لتشغيل سيارات الإسعاف في غزة تم تقليصها بشكل كبير وانه تم وقف عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقص الوقود.
وقال الدكتور عاطف الرملاوي، مدير وحدة الإسعاف في الوزارة "فلسطين اليوم" اليوم الأربعاء (2|7) انه دائما مع نهاية شهر تموز (يوليو) الجاري يكون نسبة التقليص في وقود سيارات الإسعاف هي 70 في المائة مما يدخلنا في أزمة خانقة نضطر خلالها إيقاف عمل الكثير من سيارات الإسعاف".
وأضاف: "منذ نهاية الشهر الماضي ونحن نتواصل مع المسئولين في الوزارة وكذلك وزارة المالية لإطلاعهم على خطورة هذه النقص لكن دون جدوى".
وأوضح انه مع بداية هذا الشهر ظلت الإشكالية قائمة حيث لم يتم تحويل أي لتر وقود لهذه السيارات التي بقيت متوقفة وتعمل في إطار الطوارئ فقط.
وحذر المسئول الفلسطيني من أن جاهزيتهم لوقوع أي عدوان على غزة ستكون معرضة لخطر كبير وستجد سيارات الإسعاف صعوبة في التنقل.
وناشد الجهات المسئولة في حكومة الوفاق سرعة التحرك من اجل حل هذه المشكلة وتعويض النقص الكبير والحاد في وقود سيارات الإسعاف.
ويشار إلى أن وزير الصحة في حكومة التوافق الدكتور فتحي عواد (وزير الصحة السابق في حكومة رام الله) لم يتواصل حتى اللحظة مع المسئولين في وزارته بغزة حيث تعاني الوزارة نقصا حادا في كافة المستلزمات .

انشر عبر